صرحت وزارة التعليم عن إجابة تساؤل متى اجازة عيد الاضحى 1443 للمدارس، فالكثير يبحث عن موعد بدء إجازة عيد الأضحى المبارك لأخذ فرصة كافية للاستمتاع بالعطلة مع الأهل والأصدقاء، بالإضافة إلى أن إجازة عيد الأضحى سوف تكون متزامنة مع إجازة نهاية موسم الدراسة الحالي والتي لم يتبقى سوى أسابيع قليلة حتى موعد نهايتها رسميًا443.

متى اجازة عيد الاضحى 1443 للمدارس

أعلنت وزارة التعليم والتي لها السُلطة الكاملة في تحديد مواعيد الإجازات الرسمية للمدارس، بأن موعد إجازة عيد الأضحى في يوم 30 من شهر يونيو 2022 م، بتاريخ 1 من شهر ذي الحجّة 1443 ه‍ أي سيكون في نفس موعد انتهاء العام الدراسي 1443/2022 وبالتالي لن يكون هناك اجازة مخصصة لعيد الاضحى نظرًا لأن الطلاب في اجازة رسمية لنهاية العام الدراسي.

المدة الزمنية المتبقية على إجازة عيد الأضحى 1443

قامت الحكومة السعودية بتحديد بدء العطلة الرسمية لإجازة عيد الأضحى من خلال الدخول إلى جوجل ومتابعة العد التنازلي لاحتساب الوقت المتبقي على أول أيام عيد الأضحى الذي سيبدأ في 9 من شهر يوليو 2022 م، حيث يتم حساب الوقت باليوم والساعة والدقيقة والثانية.

متى موعد إجازة عيد الأضحى لمؤسسات الدولة السعودية

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية موعد بدء إجازة عيد الأضحى المبارك 1443 بقطاعات الدولة سواء الحكومي أو الخاص على النحو التالي:

إجازة عيد الأضحى للقطاع العام

سيحصل العاملين في القطاع الحكومي على إجازة عيد الأضحى المبارك بداية من يوم 5 من شهر ذي الحجّة 1443 ه‍، وحتى يوم 13 من نفس الشهر لتستمر 8 أيام لحين عودة الموظفين إلى جهات العمل بشكل رسمي في يوم 13 من ذي الحجّة لعام 1443 ه‍.

إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص

تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك في يوم 9 من شهر ذي الحجّة لعام 1443 ه‍ وتنتهي في يوم 13 من نفس الشهر ليبدأ العاملين في القطاع الخاص العودة إلى أعمالهم ومهامهم الوظيفية بشكل طبيعي.

إجازة عيد الأضحى للبنوك والمصارف

ستبدأ إجازة عيد الأضحى للبنوك السعودية في يوم 7 من شهر ذي الحجّة 1443 ه‍ وحتى يوم 14 من نفس الشهر أي سيحصل الموظفين على 7 أيام إجازة لحين العودة إلى ممارسة المهام الوظيفية وتقديم الخدمات للمواطنين.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.