يسأل اليوم الكثيرون من أولياء الأمور و طلاب الثانوية العامة هذا العام 2022، عن موعد النتيجة حيث انتهت الامتحانات واقتربت النتيجة، و من المعروف أن الثانوية العامة مرحلة هامة من مراحل التعليم في مصر، بل من أهم السنوات حيث هي فارق بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة التعليم العالي، في المقال تقرأ الموعد الحقيقي للنتيجة.

نتيجة امتحان الثانوية العامة

رداً عن السؤال المتداول في الوقت الحالي على وسائل التواصل الاجتماعي من أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة  عن موعد النتيجة، علماً بأن  هذه المرحلة وهذه السنة بالذات في مصر هي الخط الفاصل بين مرحلة المدرسة ومرحلة الجامعة، كما أن الطالب بناءً على الدرجات التي يحصل عليها من الامتحانات يمكنه الدخول إلى الكلية التي يريد ليحقق الوظيفة التي يرغب بقدر المستطاع كأن يدخل الطب ليصبح طبيب والهندسة ليصبح مهندس وهكذا.. وذلك بعد التنسيق الجامعي الناتج عن مجموع الدرجات و الرغبات.

ماهو موعد النتيجة النهائي لمرحلة الثانوية

صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي مؤخراً رداً على التساؤلات من الطلبة وأولياء الأمور عن موعد نتيجة الثانوية العامة وقال الدكتور الوزير أنه قد اقترب الانتهاء من التصحيح ثم يأتي دور المراجعة بحيث انه من  المقرر ظهور النتيجة في  أول اسبوع من الشهر المقبل أغسطس 2022  و لم يحدد السيد الوزير اليوم الحقيقي للنتيجة إلى الآن بل قال أنها في الكنترول  ونحن في العد التنازلي ليوم ظهور.

مراحل ظهور النتيجة للطلاب

  • تبدأ النتيجة حينما تظهر بأسماء  الأوائل على صفحة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من كل الشعب العلمي ( علوم ورياضة ) و كذلك الأوائل من شعبة الأدبي حيث يلتقي بهم الوزير وبعض الصحف والقنوات التلفزيونية.
  • ثم تظهر النتيجة وفي اليوم التالي في جميع مدارس الثانوي في جميع المحافظات و كذلك على موقع الوزارة الإلكتروني برقم الجلوس وأسم الطالب و اسم البلد و المحافظة ثم اسم المدرسة.
  • وبعد ذلك تخرج النتيجة إلى الكثير من المواقع و تصبح متاحة  للطلاب وأولياء الأمور  و بمجرد كتابة اسم الطالب واسم المدرسة و رقم البطاقة.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.