أسدل الستار مساء اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر الجاري، على مباريات الجولة الأولى عن المجموعة الثالثة C من نهائيات كأس العالم قطر 2022، والتي تضم أيضًا منتخبا السعودية والأرجنتين، حيث احتضن الليلة ملعب ستاد Stadium 974 في العاصمة القطرية الدوحة أحداث المواجهة القوية والمثيرة، وهي المباراة 7 في المونديال الجديد، وأسفرت نتيجة مباراة المكسيك وبولندا عن تعادل الفريقين سلبيًا، ليكون التعادل السلبي الثاني هذا اليوم وفي المسابقة العالمية بشكل عام، بعد مباراة تونس والدنمارك التي سبقتها.

قبل كل شيء، سنتعرف تفصيلًا في السطور القادمة على ملخص أهداف و نتيجة مباراة المكسيك وبولندا، إضافة إلى تشكيل الفريقين قبل المواجهة، وكذلك جدول الترتيب المجموعة الثالثة C عقب انتهاء لقاءات الجولة الأولى، وأخيرًا موعد المباراة القادمة لكلا المنتخبين.

تشكيل المواجهة

أعلن الجهاز الفني للمنتخب المكسيكي الأول لكرة القدم بقيادة المدير الفني الأرجنتيني جيراردو مارتينو Gerardo Martino “الذي تولى سابقًا تدريب باراجواي وبرشلونة والأرجنتين” عن تشكيل إل تري كولور الأساسية والاحتياطية في مواجهة بولندا والتي جاءت كالتالي:

من جهة أخرى، كشفت القيادة الفنية للمنتخب البولندي الأول لكرة القدم وعلى رأسها المدرب الوطني سيسلاو ماشنيويز Czeslaw Michniewicz عن قائمة النسور البيضاء الرسمية ودكة البدلاء ضد المكسيك وهي كالآتي:

تشكيل المنتخب البولندي ضد المكسيك في مونديال قطر 2022

ملخص أهداف و نتيجة مباراة المكسيك وبولندا

كما تقدم، فقد أسفرت نتيجة مباراة المكسيك وبولندا الختامية عن الجولة الأولى في المجموعة الثالثة C من نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022 عن تعادل المنتخبين سلبيًا (0-0).

على الرغم من خلو اللقاء من الأهداف، لكن لم يخلو من الفرص الخطيرة، والتي عجز الفريقان عن استغلالها خلال دقائق المباراة الـ90.

البداية جاءت مكسيكية، عند الدقيقة 26، بعرضية من الجانب الأيسر لدفاع بولندا، استقبلها المهاجم ألكسيس فيغا Alexis Vega برأسية، مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس فويتشيك تشيزني Wojciech Szczesny لاعب يوفنتوس الحالي وروما وأرسنال السابق.

التهديد المكسيكي الأول على المرمى البولندي

في الدقيقة 44، جاء التهديد الثاني من El Tricolor، بعد تسديدة مكسيكية مباغتة من جانب الظهير الأيمن المكسيكي خورخي سانشيز راموس، أبعدها تشيزني بثبات إلى ركلة ركنية.

لحظة إبعاد تشيزني للكرة الثانية الخطيرة من المنتخب المكسيكي

مع الشوط الثاني، وعقب مرور الدقائق العشر الأولى منه، نفذ المنتخب البولندي تهديده الأول على المرمى المكسيكي، بعد حصول نجمهم وقائدهم روبرت ليفاندوفسكي Robert Lewandowski مهاجم برشلونة الحالي وبايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند السابق على ركلة جزاء، إثر جذبه من القميص داخل منطقة الجزاء، من قبل هيكتور مورينو، الذي تحصل لاحقًا على بطاقة صفراء بعد رجوع حكم المباراة إلى تقنية الـVAR.

لقطة ركلة الجزاء للمنتخب البولندي مع ليفاندوفيسكي

غير أن الرياح أتت بما لاتشتيه سفن البولنديين، حيث أهدر ليفاندوفسكي ركلة الجزاء في الدقيقة 58، بعد تصدي رائع من قبل الحارس المكسيكي جوليرمو أوتشوا Guillermo Ochoa لاعب ملقا وغرناطة السابق، وكلوب أمريكا الحالي “والذي يعرفه الأهلي المصري جيدًا، بعد الحصول على المركز الثالث والميدالية البرونزية التاريخية الأولى للشياطين الحمر من أمامه في كأس العالم للأندية 2006 بثنائية أبوتريكة الشهيرة”.

ركلة الجزاء البولندية المهدرة بتصدي رائع من الحارس المكسيكي

ليكون المنتخب البولندي أول فريق يفشل في تسجيل 3 ركلات جزاء متتالية في تاريخ كأس العالم، بعد ضياع ركلة كازيميرز دينا في مونديال 1978 من أمام الأرجنتين، وإضاعة ماسيى زورافسكى في مونديال كوريا الجنوبية واليابان ضد الولايات المتحدة.

وعند الدقيقة 64، وبخبرة السنين، يتمكن تشيزني مجددًا من الزود عن المرمى البولندي، بعد تسديدة مكسيكية من على حدود منطقة الجزاء، قوبلت برأسية مباغتة من قبل هنري مارتن  Henry Martin، ليبعدها حارس اليوفي في الأخير.

تصدي تشيزني بالخبرة لتسديدة رأسية مكسيكية خطيرة

وبعد 7 دقائق كاملة كوقت بدل من ضائع، يطلق حكم اللقاء صافرته، معلنًا عن نتيجة مباراة المكسيك وبولندا النهائية بتعادل الفريقين سلبيًا (0-0).

شهدت المواجهة حصول خورخي سانشيز راموس Jorge Sanchez Ramos مدافع أياكس أمسترادم الهولندي وهيكتور مورينو Hector Moreno مدافع إسبانيول وأيندهوفن وروما وريال سوسيداد والغرافة السابق من الجانب المكسيكي على البطاقة الصفراء.

بينما نال بيرزيميسلاف فرانكوفسكي Przemyslaw Frankowski لاعب وسط لانس الفرنسي الكارت الأصفر من المنتخب البولندي.

تولى إدارة اللقاء الحكم الدولي الأسترالي كريستوفر جيمس بيثChristopher James Beath.

إليكم إحصائيات المباراة كاملة:

إحصائيات و نتيجة مباراة المكسيك وبولندا في كأس العالم قطر 2022

ترتيب المجموعة

على ضوء نتيجة مباراة المكسيك وبولندا، يدشن المنتخب البولندي أولى نقاطه في مونديال قطر 2022.

ليحتل البولنديون المركز الثاني في المجموعة الثالثة C، خلف المنتخب السعودي المتصدر بـ3 نقاط وصافي (+1) هدف.

كما حصل المنتخب المكسيكي على النقطة الأولى له في البطولة.

ليأتي المكسيكيون في المرتبة الثالثة بفارق النقاط عن المنتخب الأرجنتيني متذيل الترتيب.

كانت مباراة السعودية والأرجنتين، والتي أقيمت ظهر اليوم بتوقيت القاهرة، قد أسفرت عن فوز مثير للأخضر السعودي بنتيجة (2-1)، وهو الفوز الأول للعرب على التانجو في تاريخ مواجهاتهما.

ترتيب المجموعة الثالثة في كأس العالم قطر 2022 بعد انتهاء مباريات الجولة الأولى وعلى ضوء نتيجة مباراة المكسيك وبولندا

موعد المواجهة القادمة

حول موعد مباراة بولندا القادمة، من المقرر أن يلتقي النسور البيضاء بالمنتخب السعودي يوم السبت القادم الموافق 26 نوفمبر 2022.

وذلك ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات في كأس العالم قطر 2022.

وسيحتضن ملعب ستاد المدينة التعليمية Education City Stadium في مدينة الريان القطرية أحداث المواجهة القوية.

بينما يلعب “إل تري كولور” مع المنتخب الأرجنتيني يوم السبت المقبل أيضًا، لحساب الجولة ذاتها.

على أن يستضيف ستاد لوسيل Lusail Stadium في مدينة لوسيل القطرية أحداث المواجهة.

المصدر: نبأ العرب

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.