تم الكشف عن مواعيد صرف مرتبات شهر يناير 2023 م وذلك لكافة العاملين والموظفين في القطاع الخاص والعام، حيث تحرص وزارة المالية على الإعلان عن المواعيد الرسمية لصرف المرتبات حتى يتسنى للموظفين التابعين لكل هيئة أو جهة عمل صرف رواتبهم في اليوم المحدد لهم، وزارة المالية تقوم بوضع جدول يتم خلاله توزيع الجهات والإدارات على مدار يومين أو ثلاثة أيام وعلى العاملين والموظفين بها الالتزام بتلك المواعيد، وقد عملت الوزارة على تحديد ثلاث ايام أو أكثر وفقًا لظروف كل شهر ميلادي منعًا لتكدس المواطنين على ماكينات السحب الآلي أو مكاتب البريد وغيرها من الطرق المخصصة لصرف الرواتب.

مواعيد صرف مرتبات شهر يناير 2023

أوضحت وزارة المالية كل التفاصيل الخاصة بجدول صرف المرتبات المتعلقة بشهر يناير الجاري، وذلك ما يلي:

  • خصصت يوم الإثنين الموافق 23 يناير 2023 موعدًا لصرف مرتبات الموظفين في 33 وزارة وهيئة ومصلحة.
  • كما خصصت الثلاثاء الموافق 24 يناير 2023 لاستكمال صرف رواتب باقي العاملين والموظفين داخل 33 هيئة ومصلحة حكومية أخرى.
  • أما الوزرات والهيئات والمصالح التي لم تقم بالصرف خلال يومي الإثنين والثلاثاء فقد تم تحديد كل من يوم الأربعاء الموافق 25 يناير و والخميس الموافق 26 يناير والأحد الموافق 29 يناير 2023 موعدًا لصرف رواتبهم.
  • أما فيما يخص موعد صرف رواتب الأشخاص المتخلفين عن صرف رواتب شهر ديسمبر المنتهي فقد تم تخصيص الفترة من 8 يناير الجاري  وحتى 10 من نفس الشهر حتى يقوموا بصرف مستحقاتهم الشهرية.

مواعيد صرف مرتبات شهر فبراير 2023

كما تم تحديد المواعيد الخاصة بصرف مرتبات شهر فبراير وهي أيم 23 فبراير و26 فبراير و27 فبراير و28 فبراير، على أن يتم صرف رواتب الأشخاص المتخلفين عن صرف رواتبهم في أيام 8 و9 و12 من نفس الشهر.

زيادة مرتبات موظفي القطاع الحكومي

بشكل سنوي يتم زيادة المرتبات الخاصة بالعاملين في القطاع الحكومي وذلك وفقًا لقوانين المعمول بها في الدولة، حيث يتم زيادة المرتبات بشكل رسمي تحديدًا في شهر يوليو من كل عام بنسبة 7% أو أكثر من قيمة المرتب الأساسي، تأتي الزيادة بالتزامن مع مراعاة الحكومة للارتفاع المتزايد في معدلات التضخم والتي يشهدها العالم سنويًا والتي بكل تأكيد تؤثر بشكل مباشر أسعار السلع الأساسية والاحتياجات الضرورية في حياة كل الأشخاص.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.