وفقًا للتعليمات الصادرة عن هيئة الطيران المدني السعودي بعدم السماح لحاملي تأشيرات الزيارة بجميع أنواعها بدخول المملكة العربية السعودية خلال موسم الحج ، أصدرت مصر للطيران تعليمات لجميع شركات السياحة ووكلاء السفر بعدم إصدار التذاكر أو قبولها. أي مسافر يحمل تأشيرات زيارة من جميع الأنواع على الرحلات المتجهة إلى جدة والمدينة المنورة من الثلاثاء 30 مايو 2023 حتى الأربعاء 28 يونيو 2023. سنعرض لك توقيت رحلات الحج الموسمية.

الحج الموسمي

عازم الخطوط المصرية يذكر أن موعد انطلاق الجسر الجوي لنقل الحجاج من الصالة الموسمية إلى المدينة المنورة وجدة هو من 10 يونيو 2023 إلى 23 يونيو 2023 ، على أن تبدأ رحلات العودة من 1 يوليو 2023 إلى 13 يوليو 2023.

الحج المزيف

أكدت وزارة السياحة والآثار عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنها رصدت إعلانات وهمية تسوّق رحلات الحج المباشرة أو تسميها بالحج دون سحب القرعة لمن يحمل تأشيرة زيارة إلى المملكة العربية السعودية على اختلاف أنواعها.

وأكدت الوزارة أن هذه الإعلانات مضللة للمواطنين المصريين ، باعتبار أن تأشيرة الزيارة لا تسمح بأداء مناسك الحج ، وهو ما أكدته وزارة الحج والعمرة السعودية في منشور أصدرته على صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.