من فترة لأخرى يبحث المستفيدين عن  موعد صرف الدعم السكني الذي تقدمه وزارة الإسكان التابعة المملكة العربية السعودية، كما أنها توفر دعم للأشخاص الذين يعانون من قلة الدخل وغير قادرين على توفير مسكن مناسب لهم، فهي تعمل على مساعدتهم وتوفير لهم دعم شهري للمساعدة، ولكن جميع الأشخاص يزداد تسائلهم عن موعد هذا الصرف الخاصة بشهر يونيو الحالي، وفي هذا المقال سوف نتحدث اكتر عن الدعم السكني بالتفاصيل التي تقدمها وزارة الإسكان وسوف نعرض لكم مواعيد صرف هذا الدعم.

موعد صرف الدعم السكني

كثير من الأشخاص الذين يحصلون على الدعم السكني ينتظرون موعد صرفه لهذا الشهر، وأكثرها لا يعرفون متي موعد الحصول عليها كما أصدرت وزارة الإسكان حسب الضوابط والشروط التي تسير عليها، لذلك أعلنت وزارة الإسكان التابعة لدولة المملكة العربية السعودية أنه سوف يتم صرف الدعم السكني للأشخاص الذين يحتاجون إليه في يوم الخميس الموافق ثلاثة وعشرين من شهر يونيو.

تأخر الدعم السكني

يبحث البعض عن أسباب تأخر الدعم حيث قد تأخر بعض ساعات حتى تم صرفه لذلك ازدادت التساؤلات والشكوك في الموعد وظن البعض أنه سوف يتأخر بضعة أيام ولكن تم تأكيد أنه سوف يتم الصرف في هذا اليوم ولا نية لأي تأجيل في هذا الموعد.

شروط الحصول على الدعم السكني 

هناك عدة شروط يجب توافرها حتى يستطيع الشخص الحصول على هذا الدعم السكني : 

  • من أهم شروط الحصول على الدعم السكني هو أن يكون المتقدم عليه رجل سعودي وأيضا يحمل الجنسية السعودية.
  • يجوز الحصول على الدعم السكني السيدة الغير سعودية ولكن يجب أن تقوم متزوجة من رجل يحمل الجنسية السعودية وأيضا يكون لديها أبناء.
  • يجب أن يكون المتقدم للحصول على الدعم السكني تخطي سن الخامسة والعشرين.
  • يجب أن يكون المتقدم للحصول على الدعم السكني لا يملك اي عقار أو منزل باسمه.
  • إذا قامت السيدة المطلقة بطلب للحصول على دعم سكني فمن المفروض أن يكون مر عامين كاملين على طلاقها.
  • عند توافر جميع الشروط التي قامت وزارة الإسكان التابعة للمملكة العربية السعودية بوضعها في توفر هذا الدعم مرة واحدة فقط.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.