يمكنك معرفة  موعد صرف حساب المواطن الدفعة 62 لشهر يناير لعام 2023 – 1444، حيث أعلن حساب مواطن عبر الموقع الرسمي الخاص به على منصة تويتر عن بدء العد التنازلي لصرف الدفعة الجديدة  وهي 62 من حساب مواطن، حيث بدأت التساؤلات تتزايد لمعرفة الموعد الحقيقي، بينما من المقرر  أن سوف يتم صرف الدفعة خلال الأيام المقبلة كما  قد حددت وزارة التنمية الاجتماعية بالمملكة عن بدء  صرف قيمة المنحة يوم الموافق 10 من كل شهر ميلادي، وفي هذا المقال سوف لكم الموعد بكل تفاصيل مع ذكر شروط استحقاق منو حساب المواطن لعام 2023، بكل تفاصيل عبر موقعنا المتميز مصر مكس.

ما موعد صرف حساب المواطن لشهر يناير 

بينما يوافق موعد الصرف هذا الشهر يوم 10 من شهر يناير 2023م يوم 17 من شهر جمادى الثاني 1444ه‍، وفي حالة مصادفة يوم الصرف ليوم عطلة رسمية فسوف يتم تقديم أو تأخير يوم الصرف، لمعرفة التفاصيل يمكنك متابعة السطور المقبلة، بينما سوف يتم صرف منحة حساب مواطن إلى فئة معينة موجودة داخل المملكة العربية السعودية من محدودي الدخل لمساعدة بعض المواطنين على مواجهة الغلاء ونيل حياة كريمة لذلك لابد من توافر بعض الشروط التي حددها حساب المواطن لكي تتمكن صرف حاسب المواطن بكل سهولة دون وجود أي مشاكل، حيث جاء الشروط كالتالي.

موعد صرف حساب المواطن الدفعة 62

شروط  استحقاق الحصول علي  حساب المواطن 

  • لولا يجب أن يكون الجنسية السعودية، بينما يوجد بعض الفئات المحظورة من الحصول علي حساب المواطن وهما  ( الفئات الذين قد  يحملون بطاقات التنقل، وأيضا والزوج والزوجة والابن والابن الأجانب الغير سعوديين.
  • ثانياً يجب أن يكون المتقدم بالطلب من المقيمين داخل المملكة إقامة تامة.
  • ثالثاً يجب أن تكون صحيفة الأحوال الشخصية الخاصة بالمتقدم نظيفة جدا وليس يوجد من أي قضايا جنائية.
  • رابعاً يجب أن تكون   البيانات مطابقة مع إثبات موثق قد  يفيد قيمة الدخل الشهري للأسرة.
  • خامساً يجب إخطار الجهات المعنية بعدد أفراد الأسرة المتقدمة بطلب المنحة وأعمارهم.

 الاستعلام عن منحة حساب المواطن لشهر يناير 

في السطور السابقة رصدنا لك التي يجب توافرها لكي تحصل علي دعم حساب المواطن، وفي هذا المقال سوف نرصد لكم طرق الاستعلام عن منحة حساب المواطن لشهر يناير، حيث جاء كالتالي.

  • أولاً يجب الدخول إلي حساب مواطن، ثم يجب تسجيل الدخول.
  • ثانياً يجب إدخال بيانات المستخدم، ثم يجب الضغط على  استعلام، بينما يجب  إدخال رقم الهوية الخاص بالمستخدم ويكون ساري. 
  • ثالثاً سوف تظهر نتيجة الطلب من حيث القبول أو الرفض، بينما لم  يتم ظهور أي نتيجة عن استحقاق وأهلية منحة حساب مواطن حتى الآن.
  • رابعاً يستطيع المتقدم بالتواصل مع خدمة حساب مواطن عن طريق البوابة الإلكترونية الخاصة بهم أو الصفحة الرسمية على تويتر.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.