موعد صرف رواتب تقاعد التأمينات يكون عادة في نهاية أو بداية الشهر بحسب ما تحدده المؤسسة العامة للتقاعد، ويتم خلاله صرف الرواتب للمشتركين في نظام التأمينات بعد الوصول إلى سن التقاعد وهو ستين عام، ويحصل عليه كل من العاملين في القطاع العسكري والقطاع المدني، ما هو رقم التامينات الاجتماعيه، ويتم تحديد قيمة رواتب التقاعد المخصصة لكل مستفيد بعد تقديم بياناته وهي آخر راتب شهري حصل عليه في الوظيفة وعدد السنوات التي قضاها في العمل واشترك خلالها في نظام التأمينات الاجتماعية.

حساب تقاعد التامينات الاجتماعية

يمكن احتساب قيمة رواتب التقاعد بطريقة بسيطة لكل من المتقاعدين العسكريين والمدنيين، وذلك باستخدام حاسبة التقاعد الرقمية على الموقع الإلكتروني للتأمينات الاجتماعية والتقاعد.

تعمل الحاسبة الرقمية اعتماداً على عدد من المدخلات الخاصة بكل مستفيد؛ حيث يسجل المستفيد قيمة الراتب الأخير وعدد سنوات الخبرة، وتقوم الحاسبة بعرض القيمة التقريبية لما يحصل عليه من الرواتب.

موعد صرف رواتب تقاعد التأمينات الاجتماعية
موعد صرف رواتب تقاعد التأمينات الاجتماعية

كم راتب التقاعد من التأمينات

لم تخصص المؤسسة العامة للتقاعد راتباً موحداً لجميع المستفيدين، ولكن لكل متقاعد راتب خاص به وهذا يعتمد على الوظيفة والقطاع الذي عمل فيه وعلى قيمة الراتب الذي حصل عليه منه في آخر شهور العمل، طريقة استعلام عن اشتراك التامينات الاجتماعية، ومن أجل مساعدة المتقاعدين في ذلك يمكن استخدام حاسبة التقاعد المبكر التأمينات الاجتماعية وحاسبة التقاعد المتاحة على الموقع الإلكتروني للمؤسسة العامة للتقاعد، وهي تعتمد على ما يقوم المستفيد بإدخالها من البيانات ثم تحتسب راتب التقاعد الذي يحصل عليه.

موعد صرف رواتب تقاعد التأمينات الاجتماعية
موعد صرف رواتب تقاعد التأمينات الاجتماعية

موعد صرف رواتب تقاعد التأمينات الاجتماعية

تهتم المؤسسة العامة للتقاعد برعاية المتقاعدين في المملكة سواء الذين عملوا في القطاع العسكري أو المدني، حيث تُقدم لهم الرواتب في موعد تحدده شهرياً، وهذه الرواتب تصرف لمن اشتركوا في التأمينات الاجتماعية وقضوا عدد سنوات الخدمة في وظيفتهم ووصلوا إلى سن التقاعد.

ومن أجل تنظيم صرف الرواتب تعلن المؤسسة قبل صرفها بمدة كافية ليتعرف المتقاعدين على الموعد، وسوف يتم صرف رواتب شهر محرم في يوم الاثنين الأول من شهر أغسطس 2022 والثالث من شهر محرم 1444 حيث يستمر صرف الرواتب على مدار اليوم.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.