وضحت وزارة الإسكان السعودية الإجابة على سؤال هل تؤثر القروض على استحقاق الدعم السكني أو إيقاف الخدمات؟، وذلك بعد إرسال استفسار من قبل أحد المواطنين الراغبين في الحصول على دعم سكني يتساءل بشأن تأثير الالتزامات المالية أو إيقاف الخدمات في الحصول على الدعم السكني، حيث يعتبر الدعم السكني من أهم طرق الدعم التي دشنتها الحكومة السعودية، حيث يساعد في توفير سكن مناسب للأفراد كما يقوم بتقديم دعم مالي.

هل تؤثر القروض على استحقاق الدعم السكني؟

أجاب الحساب الرسمي للدعم السكني على استفسار قادم من أحد المواطنين هل تؤثر القروض على استحقاق الدعم السكني؟ أو إيقاف الخدمات، وعليه فلقد وضح سكني التابع لوزارة الشؤون البلدية والقروية بأن الالتزامات المالية أو إيقاف الخدمات لا يسبب تأثير على استحقاق الدعم السكني، كما وضح البرنامج بأن الالتزامات المالية أو إيقاف الخدمات.

قد تمنع استكمال الإجراءات الخاصة بالجهات التمويلية مشيرةً بانه يمكن للأفراد التسجيل لدى المستشار العقاري وإجراء عملية مراجعة من قبل الجهة التمويلية المختصة، وذكر البرنامج الأفراد بانه يمكن للأسر الحصول على الدعم السكني عن طريق جهة واحدة فقط وكذلك لمرة واحدة فقط إما من قبل برنامج سكني أو من قبل صندوق التنمية العقارية سواء كان هذا الطلب باسم الزوجة أو الزوج.

شروط الاستفادة من الدعم السكني

وبعد التعرف على إجابة هل تؤثر القروض على استحقاق الدعم السكني؟، فنريد التنويه بان سكني يقوم بتقديم مجموعة مختلفة من الخدمات والتسهيلات السكنية التي تتضمن المستشار العقاري وكذلك استخراج شهادات ضريبة التصرفات العقارية والاستفادة من عرض أسعار الهيئات التمويلية واستخراج عقود الأراضي عبر شبكة الإنترنت، والاستفادة من خدمة التمويل الإلكتروني، وخدمة التصاميم الهندسية وكذلك المقاول المعتمد، ومن ضمن شروط الاستفادة من الدعم السكني ما يلي:

  • أن يكون المتقدم من أصل وجنسية سعودية,
  • لا يمكن للفرد التقدم للحصول على الدعم حال استفادته شخصيًا أو أي من أفراد أسرته بالدعم.
  • ينبغي أن يكون عمر المتقدم 25 عام فيما أعلى.
  • في حال كان الوالد متوفي، فينبغي على الأبناء التقديم بالدعم السكني على الفور.
  • يمكن لعائل الأسرة التقديم على الدعم السكني كما يمكن للنساء المطلقات والأرامل الحصول عليه.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.