بالفترة الأخيرة انتشرت أخبار حول الإلغاء للفصول الثلاثة الدراسية وعودة نظام الفصلين، كما أن لجنة التعليم التابعة لمجلس الوزارة قد قدمت توصيات حتى يتم النظر بذلك النظام الجديد، وحتى وقتنا هذا لم تعلن أي نوع من التفاصيل الجديدة حول هذا الأمر، مما جعل الأشخاص السعوديين من طلاب وأولياء أمور يتساءلون هل صحيح تم تعديل التقويم الدراسي 1444 بأمر ملكي لهذا العام 1444 أم أنها مجرد أنباء قد انتشرت في الوسط فقط.

هل صحيح تم تعديل التقويم الدراسي 1444؟

بالساعات القليلة الماضية قد ترددت أسئلة كثيرة بمواقع التواصل الاجتماعي عن الخبر الخاص بتأجيل الدراسة بدء من الابتدائي إلى الثانوي مروراً بالجامعة، كما أن هذه الشائعات أيضاً كانت تنص على وجود تعديلات وتغيرات بالتقويم الدراسي للعام القادم 1444، ومنهم من قال بأنه سيلغي الترم الثاني، مما زاد شكوك المواطنين واعتقدوا بأن هذه الأمور غير صحيحة.

وبسبب التقليص بعدد أيام الإجازة الصيفية إلى أن أصبحت 60 يوم افترضوا بأنه سيكون هناك تأجيل أو حتى إلغاء بالترم الثالث، ولكن كل هذه الأشياء ليس لها أي أساس من الصحة وخالية من الرسمية، إذ أن الوزارة لم تصرح عن أي شيء من خلال صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي، ولا سيما منصة تويتر، ولا زالت التقويم مثلما هو وموعد الدراسة سيكون مثل المحدد بالتقويم بتاريخ 28 أغسطس الموافق 1 صفر.

هل صحيح تم تعديل التقويم الدراسي 1444؟
هل صحيح تم تعديل التقويم الدراسي 1444؟

موعد العودة للمدارس مرة أخرى

بالطبع موعد الدراسة كما هو مثلما قامت وزارة التعليم بتحديده في التقويم، وأعلنت عنه بشكل رسمي منذ فترة قريبة، يبدأ العام الدراسي القادم 28 من شهر أغسطس الذي يوافق وقتها واحد من شهر صفر، أي أنه لم يتبقى عليه من الآن سوى حوالي 19 يوم.

كما أن المعلمين ستكون عودتهم بنفس التاريخ مع الطلاب، وبالنسبة للإداريين فموعد رجوعهم سيكون مختلف قليلاً، إذ أنه سيكون 22 أغسطس الذي يوافق 24 من شهر محرم، ولم يتبقى على عودتهم سوى 14 يوم، كما أنه لا يوجد أي تعديل بالتقويم مطلقاً وسيرجع الجميع لدراستهم بالموعد المحدد.

كما وضحت تاريخ انتهاء العام القادم 1444 إنه سينتهي 22 يونيو الذي يوافق أربعة من شهر ذو الحجة، بعد أن يكون الطلاب مروا بالثلاث فصول الدراسية واستطاعوا إنهاء 185 يوم دراسة.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.