اليوم هو السادس عشر من شهر يوليو للعام 2022، والذي يوافق السابع عشر من شهر ذي الحجة للعام 1443، وقد سبق وأقر حساب المواطن بأن المسجلين الجُدد الذين يقوموا بالتسجيل في البرنامج للحصول على الدعم قبل هذا اليوم سيتم دراسة أهليتهم وينزل لهم الراتب مع دفعة أغسطس إن كانوا مستحقين للدعم، وهذا ما جعل المواطنين يتساءلون في هذا الوقت هل ظهرت نتائج أهلية حساب المواطن للمسجلين الجُدد؟ وإن لم تظهر فمتى يتم الإعلان عن نتائج الأهلية للمسجلين بالبرنامج للمرة الأولى، هذا ما سنوضحه لكم بمقالنا اليوم، فضلًا تابعوا معنا.

هل ظهرت نتائج أهلية حساب المواطن للمسجلين الجُدد؟

لم تظهر نتائج الأهلية بعد للمواطنين الجدد المسجلين في برنامج حساب المواطن، حيث كل المسجلين قبل اليوم يقوم برنامج حساب المواطن الآن بمراجعة الأهلية الخاصة بهم، وتستمر الدراسة إلي آخر الشهر بإذن الله، ومن ثم بنهاية الشهر يتم الإعلان عن نتائج الأهلية للمواطنين المسجلين للمرة الأولى مع المستفيدين القدام، ومن ثم يتم تقديم الدعم لهم مع الدفعة القادمة من حساب المواطن “دفعة شهر أغسطس”، وفي حالة إن لم يسجل المستفيد بعد بالدعم، فمن المقرر أن يتم دراسة أهليته في وقت آخر، بحيث يحصل على الدعم مع دفعة شهر سبتمبر، أي الدفعة ما بعد القادمة.

طريقة الاستعلام عن نتائج الأهلية للمسجلين الجدد

أجبنا عن سؤال هل ظهرت نتائج أهلية حساب المواطن للمسجلين الجُدد؟ حيث لم تظهر بعد، والجدير بالذكر أن الأهلية بشكل عام تستغرق على الأكثر شهر حتى يتم دراسة طلب المستفيد، على أن يكون القبول المبدئي بعد ثلاث أيام للمقبولين، وحيث صدور الأهلية والتي على الأرجح ستظهر بنهاية الشهر، ويمكن الاستعلام عن النتائج بعد ظهورها على النحو التالي:

  • يتوجه المستفيد إلى البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن الموجود على الشبكة.
  • يختر من القائمة الرئيسية قائمة دراسة الأهلية.
  • يضغط على الأهلية، ثم يضغط على استعراض.
  • سيُظهر البرنامج للمستفيد هل هو مستحق للدعم أم لا.

أي انتظروا إعلان النتائج خلال الأيام القليلة المقبلة بإذن الله، حيث يتم الرد على المستفيدين سواء بالقبول أو بالرفض.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.