يختلف موعد المولد النبوي الشريف من دولة لأخرى، فبعض الدول سيكون المولد النبوي بها يوم السبت 8 أكتوبر 2022 الموافق 12 ربيع أول من كل عام هجري، ومع اقتراب المولد النبوي بدأ العديد من الأشخاص في البحث عن إجابة لسؤال هل يستحب صيام المولد النبوي الشريف، وماهو فضل صيامه، وإليكم في السطور التالية فضل صيام المولد النبوي، بالإضافة إلى موعد المولد النبوي الشريف لهذا العام 2022-1444.

هل يستحب صيام المولد النبوي الشريف؟

وبالنسبة لـ صيام المولد النبوي الشريف، صرح الدكتور أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، بـ إن النبى صلى الله عليه وسلم كان يصوم يوم الاثنين وورد ذلك فى الأحاديث فيما معناه أنه كان يصوم يوم الإثنين، وحينما سئل صلى الله عليه وسلم عن سبب ذلك قال “هذا يوم ولدت فيه”.

واستكمل حديثه قائلاً:”نقول ذلك لمن يسأل هل صيام يوم ذكرى المولد النبوي الشريف بدعة؟، قائلاً: “إن النبى صلى الله عليه وسلم صام يوم مولده شكرا لله على نعمة الإيجاد وكان يحب يحتفل بالطاعة”.

والجدير بالذكر أن التقويم الهجرى أو القمرى أو الإسلامى يعتمد على دورة القمر لتحديد الأشهر وتتخذه بعض البلدان العربية مثل السعودية كتقويم رسمى للدولة، وتم إنشاء التقويم الهجري من قبل الخليفة عمر بن الخطاب وجعل هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم، من مكة إلى المدينة سبب تسميه هذا التقويم بالتقويم الهجري.

موعد المولد النبوي الشريف 2022

والجدير بالذكر أن هلال شهر ربيع الأول يولد بعد حدوث الاقتران مباشرة في تمام الساعة 11:56 مساءً  بتوقيت القاهرة المحلي، وذلك يوم الأحد 29 من صفر 1444 هـ، الموافق 25/9/2022 وهو يوم الرؤية، وبذلك يكون يوم الإثنين 2022/9/26 م هو المتمم لشهر صفر 1444 هـ، وتكون غرة شهر ربيع الأول 1444 هـ فلكياً يوم الثلاثاء 2022/9/27.

تهنئة المولد النبوي الشريف

-أكثروا من الصلاة على رسول الله في هذا اليوم حتى تكتمل فرحتنا بمولد خير البشر.

اقترب يوم ولد النبي الكريم ونسأل الله أن يعيده عليكم بكل خير في كل عام.

-تكتمل فرحة عيد المولد النبوي بقبول دعوتنا للاحتفال بهذا اليوم المبارك وكل عام وأنتم بألف خير.

المصدر: وكالات

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.