تُقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الكثير من طرق الدعم لكل المواطنين المحتاجين للدعم، ومن ضمن طرق الدعم الذي تقدمه الوزارة هو بدل غلاء المعيشة، والذي يتساءل المواطنين والمواطنات عن هل ينزل بدل غلاء المعيشة قبل عيد الأضحى أم لا؟، مع العلم أن هذه المنحة يتم صرفها للمستفيدين وفق مجموعة من الشروط، وقد جاء مقالنا اليوم من أجل حسم الجدل فيما يخص عودة بدل غلاء المعيشة.. فتابعوا معنا فضلًا.

هل ينزل بدل غلاء المعيشة قبل عيد الأضحى؟

من أكثر الأسئلة الذي يبحث المواطنين السعوديين عن إجابتها هو حقيقة عودة بدل غلاء المعيشة وصرفه للمواطنين قبل عيد الأضحى المبارك، علمًا بأن بدل المعيشة تم إيقافه، ولكن الشائعات تُروج بأنه سيعود من جديد مع قدوم عيد الأضحى المبارك، حيث اعتقاد المواطنين أن البدل سيعود في ظل الغلاء الحادث، خصوصًا أنه بقدوم الأعياد قد تتزايد بعض السلع، والجدير بالذكر أن بدل غلاء المعيشة لن يعود مجددًا، بل تم إيقافه نهائيًا ولن يعود من جديد إلا بمرسوم ملكي من سمو الملك خادم الحرمين الشريفين، وللعلم أن المصادر والتقارير تُشير بأنه لن يعود والزيادة ستكون في الرواتب للموظفين والدعم لذوى الدخل المنخفض.

ما هو بدل غلاء المعيشة وشروط الحصول عليه؟

أجبنا عن سؤال هل ينزل بدل غلاء المعيشة قبل عيد الأضحى؟ ووضحنا بأن هذا البدل تم إيقافه ولن يعود مجددًا، وللعلم أن بدل غلاء المعيشة واحدًا من ضمن طرق الدعم التي تقدمها المملكة للمواطنين، لتقديم يد العون لهم والتخفيف من كم المسؤوليات عن عاتقهم، ولكن الموارد البشرية أوقفته، وعودته تتطلب صدور أمر ملكي من خادم الحرميين الشريفين، وتأتي شروط الاستفادة منه كما يلي:

  • الجنسية السعودية مع الإقامة بشكل دائم داخل المملكة العربية السعودية.
  • لا يزيد رابت المستفيد عن 3000 ريال سعودي للأعزب، بينما المتزوج لا يتخطى 8500 ريال سعودي.
  • عدم الانتماء إلى أي دار إيواء داخل المملكة العربية السعودية.
  • يجب ألا يمتلك قطعة أرض أو عقارات، بالإضافة إلى عدم امتلاكه لوظيفة حكومية أو وظيفة داخل القطاع الخاص.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.