عادت هونر بعد استقلالها عن هواواي ورفع حظر الدعم عن هواتفها بسلسلة هواتف المعروفة بـ هونر 50 والتى تدعم كل خدمات جوجل، وقد ظهرت في الآونة الاخيرة سلسلة هونر ماجيك 4 وهي سلسلة تحتوي على هاتفين بتصميم ومميزات فريدة من نوعها، وفي هذا الجزء نقدم لك مراجعة هاتف Honor Magic 4 pro وهو الأحدث من هواتف تلك السلسلة، بالنسبة لفتح العلبة فأول ما تجده عند فتحها جراب شفاف ليقي ظهر الهاتف من الخدوش والصدمات المتوسطة والبسيطة،وكذلك تجد الدبوس المعدني الذي يفتح مكان الشريحة، وتجد كابل شحن من نوع Type-C، يأتي الهاتف بشاحن يدعم الشحن السريع بقدرة 66 وات وبالطبع الهاتف و كتيبات التشغيل السريع الخاصة به.

مراجعة هاتف Honor Magic 4 pro

عند إلقاءك النظرة الأولى على تصميم الهاتف بالتأكيد ستنبهر بالتصميم الزجاجي اللامع وهو التصميم الجديد التى تميزت به الشركة في ذلك الإصدار، ولكن مع الأسف لم تصدر الشركة أي معلومات بشأن وجود طبقة حماية على التصميم في ظهر الجهاز أم لا، وعن وزن الجهاز فهو لا أكبر من الطبيعي ولا أقل من ذلك فيزن تقريبا 209 جرام.

بالنسبة للمنافذ فالجهاز بالطبع يدعم منفذ Type-c، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه يفتقد لوجود منفذ سماعات 3.5 ملم، ولكنه يأتي بسماعات خارجية ستيريو وهو مزود بخاصية ستريو ريكورد التي تتيح جودة عالية في تسجيل الصوت ولكنها ليست الأفضل مقارنة بالعديد من الهواتف الأخرى.

مراجعة هاتف Honor Magic 4 pro
مراجعة هاتف Honor Magic 4 pro

يتوافر مع هاتف هونر  شهادة الاتربة والمياة IP68 فهو يصمد تحت الماء لمدة 30 دقيقة وعلى عمق متر ونصف، بالنسبة للألوان فهو متوفر منه الذهبي والأبيض والأسود ويمتاز بوجود نسخ ذات لون سماوي وبرتقالي، عن الشاشة فهي ممتازة ومنحنية من الجوانب أي أنها بدون حواف ولكنها تحتوي على نوتش المعروف بشكل قطرة الماء.

الشاشة نوعها LTPO OLED فهي تدعم حتى مليار لون، وحجم الشاشه 6,81 بوصة وهي بدقة عالية 2848×1312 ميجا بكسل بكثافة للبكسلات 460 بيكسل لكل انش، الالوان دقيقة وتمتاز بحيوية وتشبع مميز للغاية بفضل إمكانية عرض المليار لون، والشاشة تدعم معدل تحديث الفريمات بترد 120 هرتز الأمر الذي يعطي سلاسة مبهرة أثناء استخدام الجهاز.

معالج هونر ماجيك 4 برو

يأتي الجهاز بمعالج snapdragon 8 Gen 1 وهو ثماني النواة بمعيارية 4 نانومتر، وعن المعالج الرسومي فهو Adreno 730، وعن الرامات فهو بسعة 8 أو 12 جيجا بايت الذاكرة الداخلية بسعة 256 جيجا بايت او 512جيجا بايت وهي للأسف غير قابلة للزيادة لأن الهاتف لا يدعم وجود كارت ميموري خارجي.

مراجعة هاتف Honor Magic 4 pro
مراجعة هاتف Honor Magic 4 pro

يدعم الجهاز شبكات اتصال الجيل الخامس واندرويد 12، الكاميرا الخلفية ذات تصميم مبهر وهي رباعية، الاساسية 50 ميجا بكسل للتركيز التلقائي عن طريق الليزر والثانية هي ايضا بدقة 50 ميجا بكسل وهي الترا وايد مخصصة للتصوير العريض والثالثة بدقة 64 وهي بيريسكوب تليفوتو داعمة المثبت البصري، تعمل على التقريب البصري حتى 3,5X.

الكاميرا الربعة هي Tof 3D وهي العمق المميز وتدعم تصوير 4k مع وجود 60 فريم بالثانية الواحدة، والكاميرا الأمامية مزدوجة، واحدة 16ميجا والثانية Tof 3D للتصوير بدقة 4k، البطارية تأتي بسعة 6400 مللي أمبير، وعن السعر فهو 1100 يورو ويختلف ارتفاع السعر حسب صعود العملات وهبوطها.
المصدر: وكالات

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.