من المعروف أن التمر يحتوي على الكثير من الفوائد العلاجية والغذائية، ويرجع ذلك لاحتواءه على الكثير من السكريات والفيتامينات والمعادن المختلفة، مثل الكبريت والفوسفور والبوتاسيوم، لذا أعلنت هيئة الغذاء والدواء عبر حسابها الرسمي على حساب تويتر أن افضل طريقة لتخزين التمر عن طريق تجميدة؛ فتلك الطريقة تعمل على تقليل الأكسدة وتحيل دون وصول الرطوبة إليه.

ما هي أفضل طريقة لتخزين التمر؟

أشارت هيئة الدواء والغذاء لوجود العديد من الطرق التي تحفظ التمر وتحافظ على سلامته لفترة طويلة، لكن أفضل طريقة لتخرين التمر هي:

  • التجميد:

يعد التجميد من أفضل الطرق التي يتم حفظ التمر؛ لأنه يعمل على قتل الأحياء الدقيقة الموجودة في التمر والتقليل من عملية الأكسدة وعدم وصول الرطوبة إلى التمر.

  • التبريد 

يتم وضع التمر في عبوات لتمنع تعرضه إلى الرطوبة، وتصل الفترة التي يتم فيها تبريد التمر إلى ثلاثة أشهر.

  • التجفيف

تجفيف التمر بحيث تبقى الحبة سليمة لمدة سنة، والغرض من تلك العملية هو قتل كل الأحياء الدقيقة الموجودة في الحبة والبعد عن أسباب نموها داخل التمر وذلك عن طريق العمل على تخفيض نسبة الرطوبة التي من الممكن أن تصل.

أكثر ما يؤدي إلى تلوث التمر

يعد التمر من أكثر الأطعمة المفيدة، التي يبحث الكثير من الأشخاص عن فوائدها والطرق التي يمكن أن تعرض التمر إلى التلوث،  حيث توجد الكثير من ملوثات التمر في كل مكان فالمنزل وفي أماكن البيع  ومن أسباب تلوث التمر هي:

  • رش المبيدات الحشرية على التمر وأيضاً المعادن السامة، فالمواد الكيميائية تنتقل من المادة الغذائية إلى الإنسان بكل سهولة.
  • وجود بعض المواد الفيزيائية والأجسام الغريبة على التمر.
  • تكون العفن والخميرة والأحياء الدقيقة على البلح.

في ختام هذا المقال وبعد أن وضحنا أفضل طريقة لتخزين التمر، ومن الجدير بالذكر أنه يجب غسيل التمر قبل تناوله عن طريق غسل التمر في الماء للمرة الأولى ووضع مياه جديدة مرة أخرى ووضع التمر فيها وغسله جيداً، تكرر تلك العملية حتى تتأكد من نظافة التمر، فالتمر من الوجبات المغذية والتي لها مذاق حلو يستمتع به ويحبه كل الأطفال والكبار.
المصدر: وكالات

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.