أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك عن موعد البدء في المرحلة الثانية من الفاتورة الإلكترونية، والتي تقوم على الربط الإلكتروني الكامل بين منصة فاتورة والمنشآت والشركات في القطاع الخاص التي لديها نظام إلكتروني، يتم من خلاله الربط مع الهيئة بطريقة سهلة لسهولة لحصول على الخدمات الخاصة بالفاتورة وسهولة الإصدار مع توافر كافة االبيانات المطلوبة في الفاتورة. سوف نتعرف على موعد بدء المرحلة الثانية وأهم ما تتضمنه من تفاصيل تم الإعلان عنها من خلال متحدث الزكاة والضريبة حمود الحربي، وآلية تنفيذ الفاتورة الإلكترونية.

موعد البدء في المرحلة الثانية من الفاتورة الإلكترونية

تعمل هيئة الزكاة والضريبة والجمارك على اتمتة كافة الخدمات التي تتعلق بها وترتبط بالمنشآت والشركات سواء منها الحكومية او الخاصة. اعلنت الهيئة من قبل عن المرحلة الأولى للربط بين المنشآت والشركات التي تزيد إيرادتها على 3 مليون ريال سنويا في ضرورة الربط مع الهيئة للتعامل بالفاتورة الإلكترونية. وقد حددت الهيئة بدء الفترة الثانية من العمل بالفاتورة الإلكترونية بدء من الأول من شهر يناير 2023.

الربط الإلكتروني الكامل مع منصة فاتورة

أكد متحدث هيئة الزكاة والضريبة والجمارك حمود الحربي أن هذه المرحلة هي استكمال للمرحلة الأولى. حيث يبدأ الربط الكامل بين أنظمة القطاع الخاص الإلكترونية ومنصة فاتورة التابعة للهيئة. يبدأ الربط في الأول من شهر يناير. يشمل هذا الربط كافة المنشآت في القطاع الخاص سواء شركة أو منشأة أو مطعم. يتم في هذه المرحلة تزويد المنصة بالتطبيقات اللازمة للربط الإلكتروني.

آلية استخدام منصة فاتورة

يتم العمل على توفير كافة البيانات الخاصة باستخدام منصة فاتورة من خلال الخطوات التي تقوم الهيئة بتوضيحها ومنها:

  • الدخول على موقه هيئة الزكاة والضريبة والجمارك.
  • تسجيل الدخول بالاسم وكلمة المرور ورمز التحقق.
  • الدخول على منصة فاتورة واختيار تهيئة وحدة.
  • الحصول على كلمة مرور مؤقتة ومدتها ساعة.
  • ثم الضغط على قائمة الوحدات والاجهزة المرتبطة.
  • ثم تأكيد الجهاز المرتبط ومنه إلى احصائيات عن الفوترة الإلكترونية.
  • سوف تظهر كافة المستندات التي تم تقديمها المقبول منها والمرفوض والذي يحتاج إلى تعديل.
  • يتم استكمال الإجراءات المطلوبة لتحقيق الربط الكامل.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.