أعلنت وزارة البيئة عن آلية الاستعلام عن دعم ريف وموعد نزول الدعم لشهر أكتوبر والذي تأخر عن موعده المقرر له وهو العشر الأول من الشهر الميلادي، ويتم نزول الدعم بدء من اليوم الأول وحتى العاشر من الشهر، وطبقا للشهور السابقة فإن نزول الدعم متوقع خلال اليومين القادمين كما تعلن عن ذلك الجهات الرسمية لبرنامج ريف، ويعد برنامج ريف واحد من اهم البرامج الداعمة للمنتجات الزراعية التي تعمل المملكة على توفير ها وتحقيق الاكتفاء الذاتي منها، وتقوم بتدعيم الاقتصاد الزراعي من المحاصيل سواء منها البعلية أو الفاكهة أو ما يتم إدخاله في الدعم من منتجات وسوف نتعرف عليها في التالي.

وزارة البيئة توضح آلية الاستعلام عن دعم ريف

أوضحت وزارة البيئة والزراعة آلية الاستعلام عن دعم ريف من خلال البرنامج الإلكتروني للدعم والذي يوفر كافة البيانات الخاصة بدعم ريف ويمكن اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع برنامج ريف الإلكتروني وتعبئة بيانات تسجيل الدخول.
  • كتابة الاسم أو رقم الهوية وكلمة المرور ورمز الصورة المرفق.
  • الدخول على الخدمات الإلكترونية ومنها الاستعلامات.
  • تعبئة البيانات المطلوبة والضغط على استعلام.
  • يتم نزول كافة التفاصيل عن الاستحقاق وموعد نزول الدعم.

إضافة منتجات جديدة لدعم ريف

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن إضافة منتجات جديدة إلى دعم ريف يتمكن أصحاب هذه المنتجات من التقديم للحصول على دعم مباشر وغير مسترد من الوزارة وعبر برنامج ريف. من هذه المنتجات التي تم الإعلان عنها ومنها نبات الحناء. كذلك فاكهة الرمان ، والشعير البعلي. كما أعلنت عن اللوز البجلي والبخارة والمشمش، والخوخ. تتوقف قيمة الدعم المقدم لهذه المنتجات على عدد الشجيرات المزروعة،أو عدد الشتلات. كما يتم حساب قيمة الدعم في برنامج ريف لهذه المنتجات عن طريق حساب كمية الانتاج من هذه المحاصيل السنوية.

طريقة التسجيل في دعم ريف للمنتجات الجديدة

يتم التسجيل في دعم ريف للمنتجات التي تم إضافتها من خلال وزارة البيئة والمياه والزراعة عن طريق مجموعة من الخطوات منها التوجه غلى موقع برنامج ريف الإلكتروني. إدخال البيانات المطلوبة لهذه المنتجات. إدخال البيانات الشخصية والدخل والعنوان وغيرها من بيانات المستفيد. عدد الشتلات أو الأشجار. يتم التحقق من البيانات المدخلة وفور الانتهاء منها يتم صدور الأهلية ونزول الدعم الذي تم تقييمه بناء على البيانات المدخلة.

شروط دعم ريف

يتم التقديم على دعم ريف للحصول على القيم المالية التي توفرها الوزارة وفق مجموعة من الشروط منها:

  • التقديم مقتصر على حاملي الجنسية السعودية او حاملي بطاقات التنقل.
  • لا يقل عمر المتقدم على 21 عام وأن يكون متفرغ للعمل في قطاع الزراعة.
  • توافر الحساب البنكي ووثيقة العمل الحر، وقيمة دخل لا تزيد عن ستة ألاف ريال.
  • التقديم يتم من خلال الموقع الإلكتروني للبرنامج فقط.


المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.