مع قرب بداية العام الدراسي الجديد 2022/2023 قد طرحت وزارة التربية والتعليم المصرية كافة التفاصيل بشأن الحساب الموحد الخاص بالمعلمين، وذلك بعد أن بدأ أعداد كبيرة من المعلمين بالبحث عن كيفية تفعيل الحساب الموحد للمعلمين، حيث انه من خلال الحساب الموحد لكل معلم يتم رفع الترقيات الخاصة بالمعلمين، بالاضافة إلى مواعيد الدورات التدريبية التي تتم قبل بداية كل عام دراسي للتعرف على آخر مستجدات العام الدراسي الجديد لكل معلم ايضًا.

كيفية تفعيل الحساب الموحد للمعلمين

لقد تم إصدار نشرة رسمية من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية بكافة مدارس الجمهورية تطلب من كافة المعلمين في كافة المجالات الدراسية بدء تفعيل الحساب الموحد للمعلمين، مع بدء الإجابة عن سؤال كيفية تفعيل الحساب الموحد للمعلمين، لإمكانية التواصل مع كافة المعلمين لإجراء التدريب المهني الخاص بهم.

الحساب الموحد للمعلمين

يجب أن يكون لدى كل معلم مصري حساب موحد خاص به، ويتم ذلك بشكل إلكتروني من خلال منصة Office 365 ومن خلال بعض البيانات الخاصة بكل معلم والتي يتم طلبها داخل الموقع لإكمال عملية إنشاء وتفعيل الحساب، ليكون لكل معلم حساب موحد خاص به يمكنه متابعة كافة الخدمات الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم من خلاله.

خطوات تفعيل الحساب الموحد للمعلمين

  • في اول خطوات تفعيل الحساب قم بالدخول إلى موقع الحساب المدرسي الموحد للخدمات الالكترونية.
  • ستظهر أمامك بعض الخيارات التعليمية، قم بالضغط على “حساب المعلم”.
  • ستظهر امامك بعض الخانات التي تتطلب الرقم القومي بالإضافة إلى الكود الخاص بالمعلم، قم بإدخالها مع الحرص على أن يكونوا باللغة الانجليزية.
  • قم بالضغط على ايقونة “أنا لست روبوت”.
  • سيطلب منك الموقع بعض البيانات الهامة الخاصة بكل معلم مثل الاسم واسم المدرسة التابع لها المعلم والمحافظة والإدارة التعليمية وغيرهم.
  • بعد الانتهاء من ادخال كافة البيانات المطلوبة منك قم بإدخال بريد إلكتروني ساري في خانة البريد الالكتروني.
  • ستصلك رسالة بها كود التحقق إلى البريد الالكتروني، قم بإدخال كود التحقق في الخانة المخصصة له داخل موقع الحساب الموحد.
  • بعد الانتهاء اضغط على “انشاء حساب المعلم”، ثم احتفظ بالبريد الإلكتروني الموحد وكلمة السر الخاصة بك لإستخدامهم في وقت لاحق.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.