كشفت وزارة التعليم في وقت سابق عن جدول الإجازات المطوله 1444 والذي يبين وجود في العام الدراسي الحالي 5 إجازات نهاية أسبوع مطولة مقسمين على الثلاث فصول دراسية التى وضعتها وزارة التعليم، حيث يكون في الفصل الدراسي الأول إجازتين من الإجازات الخمس وفي الفصل الدراسي الثاني إجازتين أيضا أما في الفصل الثالث فتكون إجازة نهاية الأسبوع المطولة واحدة، الجدير بالذكر أن الإجازة المطولة في الفصل الثالث هي آخر إجازة في جدول الإجازات بشكل عام لهذا العام الدراسي.

جدول الاجازات المطوله 1444

بالفصل الدراسي الأول الجاري منذ غرة شهر صفر توجد إجازتين من إجازات نهاية الاسبوع المطولة، الإجازة الأولى في الفصل تحين في الأسبوع الثامن وتحديدًا في يومي الأحد والاثنين الموافقين 20-21 ربيع الأول، بينما تكون الإجازة المطولة التي تليها في الإسبوع الحادي عشر وتحديدًا في يوم الخميس الموافق 16 ربيع الآخر.

جدول الاجازات المطوله 1444

أما عن الإجازات المطولة في الفصل الدراسي الثاني فتحين الإجازة المطولة الأولى في الأسبوع الثالث يوم الأحد الموافق 24 من شهر جمادى الأول، بينما تحين الإجازة المطولة الثانية في الفصل الدراسي الثانية في الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع السابع يومي الأحد والأثنين الموافقين 22-23 ربيع الآخر.

جدول الاجازات المطوله 1444
جدول الاجازات المطوله 1444

بالنسبة للفصل الدراسي الثالث الذي لا توجد فيه سوى إجازة مطولة واحدة فتكون في الأسبوع الحادي عشر وتحديدًا في يومي الأحد والاثنين الموافقين 8-9 ذي الحجة ليختتم بذلك إجازات العام الدراسي كلها التي تنوعت بين إجازات مطولة وإجازات الفصل الدراسي نفسه فضلا عن الإجازات الرسمية في كل فصل.

جدول الاجازات المطوله 1444
جدول الاجازات المطوله 1444

فقد تميز الفصل الأول بإجازة اليوم الوطني ويحل في الفصل الثاني إجازة يوم التأسيس أما الفصل الثالث فيأتي فيه إجازة عيد الفطر المبارك ليكون اجمالى إجازات العام الدراسي هو خمسة إجازات مطولة وثلاثة إجازات رسمية إجازتين للفصول.

وذلك بواقع 10 إجازات وإجمالى عدد أيام خلال العام بلغت 56 يوم، من بينهم 8 أيام إجازات نهاية الأسبوع المطولة فضلا عن 14 يوم إجازة عيد الفطر أربعة أيام إجمالي إجازات اليوم الوطني والتأسيس، ويحظى الطلاب بعشرة أيام إجازة بعد انتهاء الدراسة في كل من الفصلين الدراسيين الأول والثاني لهذا العام.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.