قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتوضيح موضوع مقطوعة الضمان الإجتماعي من خلال قرارات ملكية أن الوزارة لم تقوم بإلغاء المساعدات المقطوعة وقد أعلنت الحكومة السعودية معاناتها الشديدة في الأونة الأخيرة من زيادة الأسعار وذلك أثر بشكل كبير على المساعدات المالية التي تقدم للأسر واللافراد المحتاجين مما أدى لاحتياجاتهم مزيد من الدعم والمساعدة .

حقيقة عودة إيداع المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي

لم يتم الاعلان عن اخبار جديدة بخصوص المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الإجتماعي من أربعة سنوات حيث قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتطوير برنامج الضمان الاجتماعي بالمملكة وذلك جعل الأفراد المستحقين للمقطوعة يتنظرون الإعلان عن أي أنباء جديدة في السنوات السابقة لذلك استقبلت الوزارة العديد من التساؤلات فيما يتعلق بهذا الموضوع وقد جاء رد الوزارة على صفحتها الرسمية كالأتي:

  • وزارة الموارد البشرية لم تقم بإلغاء برنامج المساعدة المقطوعة على الرغم من وقف الاستعلام عن نتائج المساعدة المقطوعة للمستفيدين إلا أنها تطورة هذا النظام لتضمينه في برنامج الضمان الإجتماعي الجديد.

كيفية الاستعلام عن موعد إيداع المساعدة المقطوعة 1444

  • لابد في البداية من التسجيل في موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حتي يستطيع الذهاب إلى الخدمات الإلكترونية، التي يتيحها الموقع ثم تسجيل الدخول في منصة النفاذ الوطني الموحدة من خلال رقم الهوية وحساب الموارد البشرية.
  • ثم يتم الدخول مباشرة على الرابط الإلكتروني الخاص بالاستعلام عن طلب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعد أن تم إيقاف رابط الاستعلام عن المقطوعة.
  • ثم يتم تسجيل رقم السجل المدني ورمز التأكيد إنك لست روبرت ثم تتضح نتائج البحث أمامك بانك تم قبول طلبك أو أنه تحت الدراسة أو تم رفض الطلب.

أخبار المساعدة المقطوعة للضمان الاجتماعي بالمملكة

  • يتم الحصول على مبلغ مليار ريال للأفراد المستحقين من برنامج حساب المواطن بشكل أضافي .
  • كذلك يتم الحصول على مبلغ مالي 408 ريال سعودي للأفراد المستحقين لدعم صغار مربى الماشية.
  • يتم الاستفادة من مبلغ مليار ريال بديلا عن مقطوعة الضمان الاجتماعي التي تم وقفها حتي يتم صرف أتاحة دعم الضمان الإجتماعي الجديد.
  • يتم أتاحة 10 مليار ريال لبناء مخزون تأميني السلع الاستراتيجية والاساسية .

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.