في الوقت الحالي متاح التسجيل في برنامج دعم الضمان الاجتماعي المطور، ومن تنطبق عليه الشروط تقوم الوزارة بتقديم الدعم لهم، ومن ضمن الفئات التي تتساءل عن الدعم هو الشخص العاطل، حيث يتساءلون هل العاطل يستحق الضمان المطور شهريًا أم لا؟ حيث أن الضمان المطور جاء مستهدفًا الأسر الفقيرة من أجل تحسين الأوضاع المالية للكثير من المواطنين السعوديين، لذا دعونا نجيبكم على سؤالكم بسطور مقالنا القادمة.

هل العاطل يستحق الضمان المطور؟

أجابت الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية على سؤال أحد المواطنين الذي يتساءل عن إمكانية تسجيل العاطل بالضمان الاجتماعي المطور، ووضحت بأن العاطل واحدًا من الفئات التي تستفيد من برنامج دعم الضمان الاجتماعي المطور، ووضحت بأنه يمكن أن يحصل على المعاش، طالما أنه يتوافر به شروط الاستحقاق، والتي هي على النحو التالي:

  • يجب أن يكون المواطن مقيم داخل المملكة العربية السعودية.
  • ينبغي ألا يقل عمر المتقدمين عن عمر 35 سنة.
  • يجب ألا يمتلك المتقدم أي عقارات خاصة أو سجل تجاري.
  • ينبغي ألا يكون غير قادرة على العمل.

وعليه تقديم كل المستندات التي تُثبت استحقاقه لدعم الضمان الاجتماعي المطور، بحيث يحصل على الدعم ويتجنب عقوبة عدم استحقاق الدعم بدون وجه حق، حيث في حالة الحصول على الدعم وهو لا يستحقه فسوف يتم فرض عقوبات عليه تصل إلى مبلغ 10 آلاف ريال سعودي وحبس مدة تصل لعام كامل وأكثر.

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

وضحنا إجابة سؤال هل العاطل يستحق الضمان المطور؟ وذلك كما وضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة السعودية، وعن طريقة التسجيل في الضمان المطور فهي على النحو التالي:

  • عليك التوجه في البداية إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية.
  • انقر على تسجيل جديد، ثم سجل رقم الهوية الوطنية الخاص بك.
  • أنشأ كلمة سر قوية ومن ثم ابدأ بإدخال كل البيانات التي تحتاج إليها وأرفق المستندات التي تحتاج إليها لتسجيل طلبك.
  • اضغط في النهاية على تقديم.

عليك إدخال بيانات الدخل بطريقة صحيحة وكذلك السكن والحالة الاجتماعية، لأن الخطأ مصيره إما رفض طلبك أو تعرضك لعقوبة بسبب حصولك على الدعم بدون وجه حق.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.