بعد انتهاء مهلة الوزارة لتقديم طلب للحصول على شقة في إعلان الإسكان الاجتماعي الجديد ، بدأ المتقدمون للشقق السكنية في التحقق من حالة طلباتهم من خلال موقع وزارة رة الإسكان الاجتماعي ،الاعلان 16، حيث استمر المتقدمون في الاستفسار عن الحصول على شقة بالنسبة للشقق في الاعلان 10، فقد تم بالفعل تسليم بعض الشقق، وسيتم تسليم الوحدات المتبقية العام المقبل.

الاستعلام عن حالة الطلب الاسكان الاجتماعي

يمكن للمتقدمين لشقق الإسكان الاجتماعي التحقق من حالة الطلب من خلال الموقع الإلكتروني لصندوق تمويل الرهن العقاري من خلال الرابط التالي: https://cservices.shmff.gov.eg، ثم اختيار أيقونة التحقق من حالة الطلب والنقر على حالة الطلب ، سيظهر في قبل أن تتحقق من حالة طلبك، يجب عليك إدخال صفحة البيانات حتى يتمكن مقدم الطلب من الحصول على شقة إسكان اجتماعي. في الاستعلام، أدخل رقمه القومي.
بعد ذلك، أدخل كلمة المرور الخاصة بالحساب الذي قمت بإنشائه عند التقدم بطلب للحصول على مشروع الإسكان الاجتماعي على الموقع الإلكتروني لصندوق التمويل العقاري، ثم تظهر حالة طلب خاصة تفيد بأن الوحدة السكنية قيد الإنشاء أو التسليم حتى يتمكن المواطنون الآخرون من معرفة سبب التأخير في استلام شقته.

موقع وزارة الاسكان الاجتماعي

يقدم الموقع الإلكتروني لوزارة الإسكان الاجتماعي العديد من الخدمات للمواطنين، بما في ذلك خدمات المواطنين المتقدمين لشقق الإسكان الاجتماعي، بما في ذلك طلبات تعديل رغبات الاحتفاظ بالوحدات السكنية، وطلبات تعديل طابق تلو الآخر، وطلبات المرض فقط على كل حالة على حدة.

طلب تحميل / استكمال المستندات الأساسية، طلب تصحيح البيانات، طلب متابعة المستندات لدى شركة الاستفسار، طلب إعادة الاستعلام في الموقع، تقديم بيان تصفية سداد القرض، طلب نقل حجز الوحدة باسم الوريث، طلب التنازل عن البيان السابق، طلب الاستئناف على نتائج الاستعلام الميداني، بسبب الحجز المسبق وإعادة البحث في ملف الطلب.

كيف التواصل مع وزير الاسكان؟

يمكن تقديم الشكاوى إذا لم يتم الرد على طلب مقدم من العميل عبر خدمة العملاء – مركز الاتصال – بين الساعة 9 صباحًا و 6 مساءً إلى أي رقم هاتف أرضي (1188-5777-5999) أو (090071117) باستثناء يوم الجمعة والتقدم بطلب للحصول على الخدمات خارج يوم السبت أو في مركز خدمة المواطن على موقع الصندوق.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.