وتعتبر رتبة “فريق أول ركن” في الجيش السعودي من أعلى الرتب العسكرية. تليها رتبة واحدة فقط ، وهي “قائد الجيش”. عدد حملة رتبة فريق في المملكة العربية السعودية محدود ، وهم يتحملون مسؤوليات ومهام عسكرية كبيرة. وفيما يتعلق بالرواتب والبدلات التي يتقاضاها العسكريون في المملكة العربية السعودية ، فإنها تختلف باختلاف العوامل ، منها الرتبة والدرجة الوظيفية والتخصص والخبرة. يتم تحديد الرواتب والمكافآت وفقًا للنظام العسكري والسياسات الحكومية الحالية. في هذا المقال سوف نعرض لكم كل التفاصيل حول مقدار راتب الرقيب السعودي الأول 1444 ، وما هو سلم رواتب الضباط حسب سلم الرواتب.

راتب أول رقيب

يعتبر “فريق أول ركن” في الجيش السعودي من الرتب العسكرية العالية والمهمة في الترتيب العسكري للدول. تحتل هذه المرتبة المرتبة الثانية في التسلسل الهرمي للرتب العسكرية في العديد من البلدان. تُمنح هذه المرتبة لعدد محدود من الأفراد في المملكة العربية السعودية. في بعض الحالات ، يمكن منح رتبة “فريق أركان حرب” لشخص واحد فقط إذا كان القائد العام للجيش يحمل رتبة “مشير”. إذا لم يكن القائد العام للقوات المسلحة مشيرًا ميدانيًا ، فلا يجوز منح رتبة “فريق أول ركن” إلى أي شخص آخر غير قائد الجيش نفسه. وتتميز شارة “فريق أول ركن سعودي” بوجود علامة تشبه سيفين ، وتحتوي في الأسفل على نجمتين ، وفي وسط الشارة شعار المملكة. العربيه السعوديه.

ما يعادل رتبةالفريق الأولفي السعودية رتبة وزير. وعليه فإن صاحب هذه الرتبة يتقاضى راتباً مساوياً لراتب الوزير ويبلغ 22.050 ريالاً سعودياً في الشهر. كما يحصل حامل هذه الرتبة على بدل مواصلات مقداره 500 ريال سعودي شهريا. ويعتبر هذا الراتب مرتفعا مقارنة بباقي الرواتب المعتادة ، وفيما يتعلق براتب ملازم أول في الجيش السعودي فإنه يعتبر أيضا راتبا مرتفعا. ويقدر راتب الفريق في الجيش السعودي بنحو 20600 ريال سعودي ، وهو ما يعادل رواتب الرتبة الممتازة في السعودية.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.