رونالدو أول لاعب يسجل 5 نسخ لكأس العالم عبر العصور، هو لاعب كرة قدم برتغالي يلعب كمهاجم مع نادي مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما أنه قائد المنتخب البرتغالي، وُلد في 5 فبراير 1985، يعتبر من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، كما أنه يمتلك قاعدة جمهورية كبيرة، كما أنه من أعظم اللاعبين بتاريخ الكرة، حصل رونالدو على خمسة كرات ذهبية كأكثر لاعب أوروبي، وهو أول لاعب يحصل على أربعة أحذية ذهبية أوروبية.

رونالدو أول لاعب يسجل 5 نسخ لكأس العالم

تمكن الرائع كريستيانو رونالدو من تسجيل هدف التقدم لصالح منتخب البرتغال أمام نظيره غانا في مباريات كأس العالم 2022، من علامة الجزاء، كما دخل البرتغالي رونالدو التاريخ بعد تسجيله لهدف في شباك المنتخب الغيني حتى يصبح أول لاعب في التاريخ يُسجل في 5 نسخ لبطولات كأس العالم على مر العصور.

وكان قد تحصل رونالدو على ركلة جزاء بعد سقوطه في منطقة الجزاء، حتى نجح في تسجيل أولي أهداف المنتخب البرتغالي في  مونديال قطر لكأس العالم 2022، كان رونالدو قد شارك في خمس نسخ لكأس العالم من قبل في “2006، 2010، 2014، 2018، 2022″، إذ سجل هدف وحيد في كل عام عدا نسخة عام 2018 الماضية والتي تمكن فيها من تحقيق أربعةً أهداف، حيث يسعي رونالدو إلى زيادة معدله التهديفي بكأس العالم، وكان المنتخب البرتغالي في المجموعة الثامنة برفقة منتخبات كوريا الجنوبية وغانا وأوروجواي.

مسيرة كريستيانو رونالدو

فاز رونالدو بـ32 بطولة رسمية خلال مسيرته المهنية، ومن بينها سبعة ألقاب دوري، إلى جانب 5 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، ولقب واحد في بطولة أمم أوروبا ولقت البطولة الإفتتاحية لدوري الأمم الأوروبية، يحمل رونالدو الأرقام القياسية لأكثر عدد من المباريات (183) والأهداف (140) والصناعة (42) في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

الهداف التاريخي لبطولة أمم أوروبا (14)، ولديه أكثر من سجل أهداف في كرة القدم الدولية (117)، كما يعتبر أحد اللاعبين القلائل الذين شاركوا في أكثر من 1100 مباراة رسمية في مسيرتهم وسجل أكثر من 800 هدف رسمي مع الأندية والمنتخب.

وصرحت بعض التقارير الصحفية بانضمام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر السعودي بعد انتهاء منافسات كأس العالم 2022، المقامة حاليا في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

المصدر: نبأ العرب

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Leave A Reply