تنبيهات جديده يعلنها المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس في المملكة خلال هذا الأسبوع وببدأ من الأحد وحتى الجمعة، وعلى أثر هذه التنبيهات تقوم وزارة التعليم بتعليق الدراسة في بعض المناطق التي تتعرض لشدة هطول الأمطار، توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون هناك جريان للسيول في بعض المناطق بالأضافة إلى هطول الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة على المناطق الأخرى، وتم الإشارة إلى احتمالية سقوط الثلوج كذلك في بعض المناطق والمرتفعات، واستمرار سقوط الأمطار على بعض المناطق مع هذه الأجواء التي تؤدي إلى الحيطة والحذر من قبل الجهات الرسمية، والتي يتم توجيه الإنذارات بها على مدار الساعة من قبل المركز الوطني للأرصاد، لكافة الأفراد سوف نتعرف على أهم ما أعلنه المركز الوطني للأرصاد من حالة الطقس في مناطق المملكة المختلفة.

المركز الوطني للأرصاد يعلن حالة الطقس في المملكة خلال الأسبوع

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن التوقعات الجوية في بعض مناطق المملكة والتي يكون من أهم ظواهرها شدة هطول الأمطار على تلك المناطق، مع استمرارها خلال هذا الأسبوع.

  • كذلك جريان السيول في بعض المناطق وخاصة في مكة المكرمة والقصيم وبعض من المنطقة الشرقية والحدود الشمالية.
  • كذلك أعلن المركز عن هطول الأمطار من متوسطة الى غزيرة في بعض الأماكن مثل عسير وبعض أجزاء من الرياض.
  • أشار المركز الى تساقط الثلوج على بعض المرتفعات ومنها تبوك والحدود الشمالية.
  • بالإضافة لاستمرار سقوط الأمطار بشكل متوسط، سوف نتعرف على بعض من هذه المناطق بالتحديد والحالة الجويه بها.
حالة الطقس في المملكة خلال الأسبوع

المناطق المتأثره بسقوط الأمطار

من المناطق المتأثرة بسقوط الأمطار من متوسطة إلى غزيرة بالإضافة إلى جريان السيول من يوم الأحد وحتى يوم الأربعاء على كلا من مكة المكرمة، ومناطق الباحة والمدينة المنورة والقصيم والشرقية في حفر الباطن والخفجي، والحدود الشمالية في عرعر وطريف. كذلك في مناطق الجوف وحائل وتبوك والرياض مع احتمالية تساقط البرد والتيارات الهوائية. كذلك من المظاهر الطبيعية المصاحبة لهذا الجو نشاط الرياح المثيرة للأتربة وتدني الرؤية الأفقية، وارتفاع الأمواج على المدن الساحلية، تتواصل الأمطار مع تساقط الثلوج على مرتفعات تبوك وأجزاء من منطقتي الجوف والحدود الشمالية وتستمر الأمطار وتكون متوسطة وتصل إلى غزيرة حتى يوم الخميس.


المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Leave A Reply