تفاجئ بعد المستفيدين من حساب المواطن سابقًا، بأنه تم إيقاف دعم حساب المواطن عنهم بشكل نهائي، وكان السبب بالنسبة لهم مجهول، ولكن هُناك عدد من الأسباب التي يتوقف بها دعم حساب المواطن عن المستفيد وبشكل نهائي، والذي يٌعتبر أبرزها هو الحالة الاجتماعية لمستفيد حساب المواطن، لذا دعونا نوضح لكم ماذا يعني أن حالة المستفيد الاجتماعية تتسبب في وقت إعانة حساب المواطن.. فضلًا تابعونا.

سبب إيقاف دعم حساب المواطن عن المستفيدين

واحدة من أبرز الأسباب التي تجعل الدعم الشهري لحساب المواطن ينقطع عن المستفيد فورًا هو عدم مطابقة الحالة الاجتماعية لمستفيد حساب المواطن للمعلومات الرسمية الموجودة في سجلات الأحوال المدنية، حيث سبق وورد سؤال إلى برنامج دعم حساب المواطن يقول بأن والده توفاه الله وظهرت الأهلية له أنه غير مستحق للدعم، والسبب عدم مطابقة الحالة الاجتماعية مع السجلات، لذا انتبهوا من هذا الأمر جيدًا لأنه يتسبب في وقف الدعم نهائيًا، لذا الحل هو تحديث البيانات أول بأول بمجرد حدوث جديد، حيث وضح البرنامج بأنه على المواطن تغيير بياناته، ومن ثم الضغط على حفظ ثم يقدم الطلب وينتظر موافقة برنامج حساب المواطن عليه.

حاسبه حساب المواطن الجديد

أيام وينزل حساب المواطن في حسابات المواطنين البنكية، حيث ظهرت الأهلية يوم الاثنين الماضي، ومنتظر موعد الإيداع الشهري، حيث سيتأخر الموعد يومًا واحد ليكون يوم السبت بدلًا من يوم الأحد، وبكل سهولة يمكن الإطلاع على الحاسبة التقديرية لحساب المواطن والتعرف على قيمة الدعم الذي ينزل للمستفيد شهريًا.

متى ينزل حساب المواطن؟

وضحنا لكم أن عدم تطابق الحالة الاجتماعية لمستفيد حساب المواطن مع سجل الأحوال المدنية قد تتسبب في إيقاف الدعم الشهري عن المستفيد، لذا حدث بياناتك أول بأول، وبالنسبة لموعد نزول حساب المواطن فهو ينزل بموعده الثابت في اليوم العاشر من الشهر الميلادي، ولكن أيضًا يتأخر نزوله هذا الشهر يوم، بحيث ينزل في الموعد التالي:

يوم الأحد السابع عشر من شهر جمادى الأولي لعام 1444، حيث يوافق الحادي عشر من شهر نوفمبر لعام 2022، يعني أسبوعين فقط على الإيداع الشهري.

مع العلم إن جاء يوم الصرف يوم الجمعة فيتم تبكير الموعد ليوم الخميس، بينما إن كان يوم السبت فيتم التأخير ليوم الأحد، وهذا ما حدث مع راتب هذا الشهر.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Leave A Reply