الدعاء لاسترداد الدين حديث صحيح

(اللهم أنت ملك المملكة، أنت تعطي المملكة لمن شئت، وتأخذ الملك من شئت، وتعتز بمن شئت، ومن شئت المتواضع، في يدك خير، أنت. هم فوق كل شيء. من آخر)

(دعاء ذو ​​النون وهو في بطن الحوت: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين).

(اللهم إني أسألك أن يكون لك الحمد، لا إله إلا أنت، النوع، خالق السماوات والأرض، صاحب الجلال والشرف، أيها الحي، يا رب أسألك).

(اللهم رب السماوات السبع، رب العرش العظيم، ربنا وربنا على الجميع، أنت خارج ولا شيء فوقك، وأنت في داخلك ولا يوجد أسفلك، وحي التوراة، الإنجيل والمعيار ليس أمامك شيء، وأنت آخر، ولا شيء بعدك.

(اللهم إني أعوذ بك من ضياع نعمتك ومن تحول صحتك وفجأة عقابك وكل غضبك)

دعاء لسداد الدين بسرعة

(اللهم أنت ملك المملكة، أنت تعطي المملكة لمن شئت، وتأخذ الملك من شئت، وتعتز بمن شئت، ومن شئت المتواضع، في يدك خير، أنت. هم فوق كل شيء. من آخر)

اللهم امنحني طعاما وافرا شرعا وجيدا واستجب صلاتي بغير إجابة وأعوذ بك من الفضيحتين. الفقر والدين اللهم يرزق المتسول يرحم الفقير يا صاحب القوّة يا ولي المؤمنين يا خير الذين يستغيثون ياعطني يا أرحم الراحمين من الرحمن.

اللهم اظهر لي كل بلاء يا عارف كل ما خفي يا عازف كل بلاء اعينني ادعوك دعاء من شدة حاجته قوته ضعيفة وقلة دهاءه نداء الغريق في الضيق اللهم ارحمني وأعني، كن لطيفًا معي واعتني بي بعونتك، اللهم أنت ملجئي، اللهم إني أتوسل إليك باسمك الوحيد، القدير، وباسمك العظيم، يريحني مما أصبحت فيه وأصبحت فيه، حتى لا تدخل روحي وأوهامي في تراب خوف الآخرين ولا تشغلني ولا بتأثير الرجاء من غيرك يجازيني يجزيني يجزيني اللهم اني اللهم اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااابات اللى قال له: كن وهو ربه ربه محاط بالذنوب والعصيان ولا أجد رحمة و ر لا أحد آخر اهتمام، لذلك أعطني ذلك.

الحمد لله الذي ينسى من يذكره، الحمد لله الذي لا يخيب أمله، الحمد لله الذي يثق به، الحمد لله الذي يثق به لا يتخلى عنه للآخرين، الحمد لله الذي هو ثقتنا عندنا. نفكر بشكل سيء في أفعالنا، والحمد لله الذي هو رجاءنا عندما تقطع الأبراج والحبل إلينا.

دعاء قضاء الدين

ومن أجمل الأدعية التي تقترب من الله تعالى وتفي بالديون الآتية، ولكن يجب أن يكون العبد مخلصاً في نيته لله رب العالمين:

(اللهم أنقذني من شرعاتك مما حرام، واكتفني بنعمتك على من ليس أنت).

(اللهم إني أعوذ بك من الإعاقة والكسل والجبن والجشع والشيخوخة، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من فتن وضيقات الحياة).

(اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الْأَرْضِ وَرَبَّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شَيْءٍ، فَالِقَ الْحَبِّ وَالنَّوَى وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ كُلِّ شَيْءٍ أَنْتَ آخِذٌ بِنَاصِيَتهِِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الْأوََّلُ فَلَيْسَ قَبْلَكَ شَيْءٌ، وَأَنْتَ الْآخِرُ فَلَيْسَ بَعْدَكَ شَيْءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فَلَيْسَ فَوْقَكَ لا شئ وانتم بالداخل ولا شئ بدونك ادفعوا لنا الدين وانقذونا من الفقر).

(اللهم أنت ملك المملكة، أنت تعطي المملكة لمن شئت، وتأخذ الملك من شئت، وتعتز بمن شئت، ومن شئت المتواضع، في يدك خير، أنت. هم فوق كل شيء. من آخر)

دعاء قضاء الديون والقلق

(اللهم أنت ملك المملكة، أنت تعطي المملكة لمن شئت، وتأخذ الملك من شئت، وتعتز بمن شئت، ومن شئت المتواضع، في يدك خير، أنت. هم فوق كل شيء. من آخر)

(اللهم اني عبدك وابن عبدك وابن عبدك وهمي).

(دعاء المنكوبة: اللهم آمل رحمتك، فلا تتركني لنفسي بغمزة، حسم لي كل شئوني، لا إله إلا أنت).

(لا إله إلا الله العظيم غفور لا إله إلا الله رب السماء والأرض ورب العرش العظيم).

عن أبي بن كعب أنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقوم بثلثي الليل فقال: أيها الناس، اذكر الله. اذكر الله. عليك، كم من صلاتي يجب أن أعطيها لك؟ قال، “أي شيء تريده. قال: قلت ربع. قال: أي شئ تريده، وإذا زدته، فهذا جيد لك، قلت نصفًا، قال: أي شيء تريده. همومك ويغفر لك ذنوبك).

آيات لتجسير الدين والإعفاء

قال الله تعالى: (إنَّهُ بِالصَّعَبَاتِ رَخَوْضٌ بِالْحَقِّ وَصَعُوبَهُمْ يَسُّرُونَ).

قال الله تعالى: (لا يثقل الله نفسًا بما أعطاه، يريح الله بعد المصاعب).

قال الله تعالى: (أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُم مَّثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلِكُم مَّسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّىٰ يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَىٰ نَصْرُ اللَّـهِ أَلَا إِنَّ نَصْرَ اللَّـهِ قَرِيبٌ).

قال الله تعالى: (هو الذي أريكم آياته، ونزل لكم من السماء مؤندا، ولا يذكره إلا التائب).

قال الله تعالى: (هُوَ الَّذي يُسَيِّرُكُم فِي البَرِّ وَالبَحرِ حَتّى إِذا كُنتُم فِي الفُلكِ وَجَرَينَ بِهِم بِريحٍ طَيِّبَةٍ وَفَرِحوا بِها جاءَتها ريحٌ عاصِفٌ وَجاءَهُمُ المَوجُ مِن كُلِّ مَكانٍ وَظَنّوا أَنَّهُم أُحيطَ بِهِم دَعَوُا اللَّـهَ مُخلِصينَ لَهُ الدّينَ لَئِن أَنجَيتَنا مِن هـذِهِ لَنَكونَنَّ مِنَ الشّاكِرينَ).

قال الله تعالى: (قل من خلَّفك من ظلمة البر والبحر فاعطته ثقلًا وثقلًا خفيًا، إذا فعلنا هذا فنكون من الشكرين * قل حفظ الله. أنت من الجميع).

قال الله تعالى: (أيها الناس اذكروا فضل الله عليكم، هل هناك خالق غير الله يعينكم الجنة والسماء).

قال الله تعالى: (أما رأوا أن الله يعين من يشاء ويقرر أن فيه آيات للمؤمنين).

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Leave A Reply