قد يتعرض الإنسان لفاسدين يسعون لإيذائه وبسبب ثقل المشاكل يشعر أنه لا يستطيع مقاومة الشر والرد عليه. ولهذا الدعاء عزاء ورجاء إلى رب العالمين ليأخذ حقه، وعليه أنتم خير الدعاء لمن يسعى إلى إيذائك.

دعاء لمن ظلموك

1- اللهم قهر من شاء لي أو عدو ظلمني، وأعطيني من فضلك ما يرضيني في ضيقة الدنيا والآخرة، واحفظني من عيون من يريدني. بالحسد والشر والسحر والشر، وتمسك بي بحبل قوي، واعفيني من المسيئين والحسد والمخططين.

2- يا حلوة لقد كنت حرة في أمري، فدبرني بسر لطفك وخيرك الذي فعلته في كل شأني وما أعانيه، لقد استعملتك لكشف كل ضيقة، فاجعلها سهلة. لي مع لطفك كل شيء صعب.

3- يا رب أنظري ضعفي وقلة حيلتي، فأنا ضعيف ومتواضع أتوسل إليك، أعوذ بك من كل ضيقة تخفيه، فغطني يا سيدي بهذا الذي أنا فيه. خاف وانذر وانت اعظم من كل شيء بك يا الله.

4- اللهم اغفر لي شهوة الشر والذعر، ووصف لي في قلبي ما احتفظت به لي معك وما أعددته لخصمي، وأنت قادر على شيء.

5- اللهم من شاء عليّ الشر أو طلبني أو كاد أن يخدعني أسألك أن تطيل عمره وفقره وأن تعرضه للفتنة وأن يعمي بصره وأفكارهم وأن تجعل هلاكه في نفس المؤامرات ضدي.

6- اللهم اني لا استطيع اجتهاد نفسي وليس عندي قوة لتحمل البلاء فلا تحرمني من الرزق والرزق ولا تأتمنني على خلقك بل اختر حاجتي لي ولحاجاتي. استأتمنني على منحني رحمتك، لأنك إذا عهدت بي إلى نفسي، فلن أتمكن من فعل ذلك، وإذا عهدت بي إلى خلقك، فقد ظلموني وحرموني وظلموني وفضلوني. الله يثريني ويجعلني أبسط ويكفيني ويخلصني من حسدهم وشرهم، ويرضيني في ما تجيبني، وبارك لي في ما قدمته لي وفي ما أذنت لي، واجعلني في كل حالتي محفوظة وحرة، وصرف مني كل ما أدين لك به أمام طاعتك أو خلقك، فأنت تعلم عظمة ضعفي ووفرة ذنوبي، وضعفي الجسدي، قوتي وإهمالي، لذا ادفع ما عندهم معي، يا عظيم، لأنك واسع وكريم.

7- أشهد أن أي إله غير عرشك فارغ غير وجهك الكريم. اللهم يزيل الحزن و هموم و يزيل الكرب العظيم و يكتفي يا من اراد شيئا فقال كن و هو يا رب عبدك الضعيف أحاط بالذنوب و المعصية و رحمة. واهتم بأني لن أجده بدونك، فامنحني إياه.

8- اللهم شدني بحصنك المحصن، عزني بقوتك، اربطني بحبلك القوي، واحفظني من شر الأشرار ومن مكائد الفسق والفجور والشعوذة والارتداد والمنافقون والمدعون.، مكروه، حسود، متعجرف وبغيض ليلا ونهارا.

9- اللهم اطفئ نار من اشتعلت لي ناره واحفظني من الذين يأتونني في محنتهم وادخلني في ترسك المحصن وتغطيني بغطاءك يا الله كل من. يقاومني يكررها ومن يحاول هزيمتي ومن يضطهدني خذه ودمره.

10- اللهم اجعل ما يهمني ويصيبني من أمور الدنيا والآخرة راحة ومخرجاً.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.