أضافت البحرين ميداليتين ذهبيتين وبرونزية إلى رصيدها الأربعاء وتوج القطري معتز برشم بذهبية الوثب العالي في ألعاب القوى، في حين شهدت مسابقة قفز الحواجز للفرق في الفروسية سيطرة خليجية مطلقة على المراكز الأولى، بإحراز السعودية الذهبية أمام قطر ثم الإمارات وذلك خلال دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في مدينة هانغجو الصينية.

في أم الالعاب، كان القطري برشم على الموعد مرة جديدة للفوز بذهبيته الثالثة في الألعاب الآسيوية بعد نسختي 2010 و2014، بحلوله في المركز الأول في مسابقة الوثب العالي مسجلا 2.35 مترا في حين كانت الفضية من نصيب الكوري الجنوبي وو سانغ-هيوك (2.33 م) ونال الياباني توموهيرو شينو البرونزية (2.29 م).

وقال برشم بعد فوزه “أنا فخور بما حققت، كان لدي حلم بأن أحقق ثلاث ذهبيات في الآسياد لا سيما بأنني لم أشارك في النسخة الأخيرة في جاكارتا بداعي الإصابة، فتمكنت من العودة وإعادة الذهب إلى قطر”.

وفي رد على سؤال إذا كان إعلانه أن آسياد هانغجو هو آخر ألعاب يشارك فيها، قال برشم “كل شيء وارد، أنا أخذ كل موسم بموسمه، كل لحظة أتواجد فيها في الملعب أحاول تقديم ما لدي، وممكن أن تكون كل بطولة الأخيرة لي ونعم ممكن أن تكون هذه آخر دورة آسيوية لي”.

وأكد البطل القطري أنه يحتاج إلى قسط من الراحة في الوقت الحالي قبل بدء الاستعداد للألعاب الأولمبية في باريس الصيف المقبل.

وحل السوري مجد الدين غزال سادسا بتسجيله (2.19 م) وهو أفضل رقم شخصي له هذا العام.

أما البحرين، فأحرزت الذهبية الأولى بواسطة العداء بيرهانو بالو الذي فاز بسباق 5 الآف متر للرجال، وقطع السباق في زمن 13:17:40 دقيقة وحقق رقما جديدا لدورة الألعاب الآسيوية، وكان المركز الثاني من نصيب الهندي أفيناش سابلي (13:21.09 د)، فيما حقق البحريني داويت أدماسو البرونزية (13:25.63 د).

وكانت الذهبية الأخرى لفريق التتابع في سباق 4 مرات 400 م متر للسيدات، وتألق الفريق البحريني وحطم الرقم القياسي للألعاب بزمن 3:27.65 دقيقة، وتكون الفريق من العداءات منى مبارك وأولاكيمي أديكويا وزينب محمد وسلوى عيد ناصر.

وفازت الهند بالمركز الثاني ونالت الفضية (3:27.85 د) والبرونزية من نصيب سريلانكا (3:30.88 د).

وفي فئة الرجال لسباق التتابع 4 مرات 400 م، أحرزت الهند الميدالية الذهبية وقطر الفضية وسريلانكا البرونزية.

سيطرة خليجية في الفروسية

وسيطرت دول الخليج على ميداليات مسابقة قفز الحواجز للفرق في الفروسية، بعد فوز السعودية بالميدالية الذهبية أمام قطر والإمارات اللتين نالتا الفضية والبرونزية تواليا.

وسجل رباعي الفريق السعودي، عبدالرحمن الراجحي ورمزي الدهامي وعبدالله الشربتلي ومشاري الحربي، زمنا قدره 220.86 ثانية، ليتقدم نظيره القطري (229.96 ث) والإماراتي (226.84 ث)، فيما حلّ الفريق الكويتي رابعا (230.75 ث).

وانطلق مشوار الفروسية السعودية مع ميداليات الآسياد منذ المشاركة الأولى في الدوحة عام 2006 بذهبية الفرق التي حافظت عليها في غوانغجو 2010 حيث أحرزت أيضا ذهبية وبرونزية الفردي بواسطة رمزي الدهامي وخالد العيد.

وفي آسياد إنتشيون 2014، حققت الفروسية السعودية ذهبية الفردي بواسطة الشربتلي وفضية الفرق، ثم واصلت تألقها في آسياد جاكرتا 2018 بتحقيقها ذهبية الفرق لقفز الحواجز، وبرونزية الفردي بواسطة الدهامي.


المصدر: وكالات + الجزيرة نت

Share.

صحفية عراقية من اربيل خريجة وزارة الاعلام في اربيل سنة 2004

Comments are closed.