اكتشف أهم أسباب الدوخة عند الوقوف حيث يقف الشخص فجأة، من وضعية الجلوس إلى الوقوف، أو الاستلقاء إلى وضع الوقوف المفاجئ، ثم يندفع الدم فجأة إلى القدمين ؛ بفعل الجاذبية يبدأ ضغط الدم بالانخفاض حيث يحاول القلب أن يلحق بهذه الحالة المفاجئة، فيضخ القلب المزيد من الدم وتبدأ الأوعية الدموية في الانقباض، لمنع تراكم الدم بشكل كامل في القدم. مما يسبب إحساس مفاجئ بالدوخة عند الوقوف، وما دونها نعرف الأسباب الرئيسية للدوخة عند الوقوف.

ما يؤدي إلى حدوث هبوط، ونسخ، ونسخ، ونسخ، ونسخ، ونسخ، ونسخ، ونسخ، ونسخ، واندفاع، خلايا الدم الحمراء. فقر الدم. حمل. أمراض القلب المختلفة. أن تكون مصابا بمرض السكر. إصابة الغدة الدرقية. الجفاف زيادة في درجة حرارة الهواء. تناول دواء لارتفاع ضغط الدم. تناول مضادات الاكتئاب. يُذكر أن تناول الكحوليات والمخدرات أثناء تناول أدوية الضغط يمكن أن يسبب أيضًا الدوار، وتناول مدرات البول يسبب الدوار عند الوقوف فجأة، وكذلك مرض باركنسون، والعمر سبب رئيسي للدوخة.

طرق العلاج والوقاية: قد يصاحب الدوخة عند الارتفاع المفاجئ أعراض أخرى أهمها: الضعف العام، والارتباك، والارتباك، وصعوبة الرؤية، وخفقان القلب، والغثيان، وبعض الأعراض غير الشائعة مثل: آلام الرقبة والكتف. ألم وإغماء وألم في الصدر. . وإليك طرق العلاج والوقاية: استشر الطبيب المعالج واجراء الفحوصات اللازمة. تأكد من شرب كمية كافية من السوائل طوال اليوم. حاول النهوض والجلوس تدريجياً، فلا داعي للاندفاع. احصل على 20 دقيقة على الأقل من التمارين اليومية. تناول نظامًا غذائيًا صحيًا منخفض الكربوهيدرات. تجنب تناول ملح الطعام. تأكد من النوم ورأسك مرفوعة فوق مستوى الجسم. تجنب الخروج أثناء درجات الحرارة المرتفعة. ارتدِ الجوارب الضاغطة. اشرب 2 لتر من الماء يوميا.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.