قال باسل السيسي عضو مجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر السياحي ، إنه سيتم الإعلان عن الأسعار النهائية لمستويات برامج السياحة الاقتصادية من فئة 5 نجوم لموسم 1443 هـ / 2022 هـ. خلال 48 ساعة.

وأضاف السيسي ، في تصريحات خاصة لبوابة الأهرام ، أن وفداً من وزارة السياحة سيتواجد غداً في مكة المكرمة للتفاوض مع مسؤولي وزارة الحج السعودية والمؤسسة الوطنية لخدمات الطوافة السعودية. على الأسعار النهائية لخدمات الطوافة (خدمات الإقامة في المشاعر المقدسة بمنى وعرفات). .

اسعار البرامج الخاصة بمستويات الحج السياحي

وأشار إلى أن أسعار خدمات الطوافة المشمولة ببرامج الحج لهذا العام تم احتسابها على الأسعار قبل جائحة كورونا ، وتم إدراج وجود القدرة على زيادة أسعار برامج الحج في اللوائح المنظمة للحج السياحي الصادرة عن اللجنة العليا للعمرة والحج في حال حدوث زيادة في أسعار الخدمات قبل المملكة العربية السعودية.

وأوضح أن أسعار برامج الحج السياحي المعلن عنها سترتفع بنحو 3 آلاف ريال سعودي ، بالنسبة للمستوى الاقتصادي ، و 5 آلاف ريال سعودي لمستوى 5 نجوم ، وتحسب الزيادة حسب سعر الصرف في البنوك. مشيرة إلى أنه لن يتم إصدار تأشيرات الحج السياحي إلا بعد سداد قيمة البرامج. الحج الكامل ، بما في ذلك الإقامة في الفنادق ، والتنقلات الداخلية ، وخدمات التجديف.

وكانت اللائحة المنظمة لحجاج السياح لعام 1443 قد حددت أسعار فئة الخمس نجوم: الصف الأول أمام الحرم مباشرة يبدأ من 177،500 جنيه ، والصف الثاني 157،500 جنيه ، ويتوفر لهذا المستوى 2،760 تأشيرة.

ومستوى الحج الاقتصادي تبدأ أسعاره من 82.500 جنيه إلى 92.500 جنيه ، مع توافر 6440 تأشيرة لهذا المستوى ، وجميع هذه الأسعار لا تشمل أسعار تذاكر الطيران.

وقت السفر لحجاج السياحة

وأشار عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة السابق إلى أنه بمجرد الإعلان عن السعر النهائي لخدمات الطوافة ، ستدفع شركات السياحة إلكترونياً عبر الخط السعودي ، متوقعاً سفر أول مجموعة حج سياحي في اليوم التالي. الخامس والعشرين من هذا الشهر.

وأشار إلى أن المواطنين الفائزين في يانصيب الحج السياحي يدفعون نحو 90٪ من قيمة البرنامج حتى صدور تأشيرة الحج.

وأشار إلى أنه خلال الأسبوع المقبل ستقوم الشركات بتفتيش أماكن إقامة حجاج السياحة بمكة المكرمة والمدينة المنورة ، وستتأكد لجان وزارة السياحة من مطابقة هذه الأماكن للمواصفات التي تحددها اللوائح المنظمة للحج السياحي الصادرة. من قبل اللجنة العليا للعمرة والحج.

انتهت ، اليوم الأحد ، فترة التضامن بين شركات السياحة لتنفيذ برامج الحج ، حيث حددت وزارة الحج والعمرة السعودية تنفيذ برامج الحج بـ 50 تأشيرة لكل شركة ، الأمر الذي يتطلب التضامن بين شركات السياحة الدينية ، بعد تقليص الدولة. بلغ عدد تأشيرات الحج السياحية من 36500 تأشيرة قبل الجائحة. كورونا إلى 9200 تأشيرة هذا العام بعد عودة موسم الحج الذي توقف لمدة عامين بسبب جائحة كورونا.

أسعار تذاكر الطيران

أعلنت مصر للطيران عن أسعار تذاكر الحج لهذا العام 1443 هـ / 2022 م ، والتي ستبدأ من 16990 جنيهاً على خط سير “القاهرة / جدة / القاهرة” في الدرجة الاقتصادية ، و 18990 جنيهاً في درجة الأعمال ، وذلك ضمن استعداد الشركة الوطنية لموسم حج هذا العام. .

تبدأ أسعار تذاكر الحج على رحلات مصر للطيران على خط سير الرحلة “القاهرة / المدينة” والعودة من “جدة / القاهرة” أو العكس من 17990 جنيهًا في الدرجة الاقتصادية ، و 19990 جنيهًا في درجة الأعمال ، باستثناء أسعار السفر أو العودة خلال الأيام الخاصة.

يشار إلى أن شركة مصر للطيران أعلنت أنها ستستمر في تلقي طلبات حجز تذاكر موسم الحج لهذا العام من شركات السياحة والجهات المختلفة حتى يوم الخميس 26 مايو 2022 ، من خلال التواصل مع إدارة الحج والعمرة بمصر للطيران 13 آغا خان. ابراج كورنيش النيل شبرا مصر.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.