شهد الدولار الأمريكي موجة صعود عالمية إذ ارتفع سعره نحو 11% في أسواق العملات منذ بداية العام الجاري، وأمام هذا الارتفاع انخفضت أسعار عدد هائل من العملات الأخرى من ضمنها الجنيه المصري الذي استمر انخفاضه أمام الدولار الأمريكي خلال العام الحالي حتى بلغ نحو 22.22% مما أثر على السوق المحلي والدولي، معنا سنعرف أعلى سعر لدولار اليوم السبت 20 -8-2022 في السوق السوداء.

أعلى سعر لدولار اليوم فى السوق السوداء

بدأت عملية التداول اليوم السبت الموافق 2022-8-20 باستقرار وهدوء حيث بدء التداول على سعر شراء الدولار بقيمة بلغت 0945 19. جنيه مصري وسعر بيع بلغ 19.1984 جنيه مصري بحسب ما نشره البنك المركزي، ويتوقع المحللون الاقتصاديون ارتفاع سعر الدولار خلال اليوم بنسبة تصل 0.15%، أما السوق السوداء فقد شهدت انتعاش اليوم بسبب العطلة الرسمية للبنوك حيث تكون هي السبيل للمستثمرين الراغبين في الشراء أو البيع ويتم البيع في السوق السوداء بقيمة أقل من سعر العادي لدى البنوك بنسبة طفيفة يعتبر مكسب لشركات الصرافة.

سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية

ظل سعر الدولار ثابتاً نوعاً ما مقابل الجنيه المصري منذ بداية الأسبوع، وحاول البنك المركزي الحد من ارتفاع الدولار لتقليل التضخم الحالي بسبب ارتفاع الدولار خلال الفترة السابقة، وقد عرضت البنوك أسعاراً متفاوتة فيما بينها، وكان مصرف أبو ظبي الإسلامي هو صاحب أعلى سعر حيث بلغت قيمة الشراء من خلاله 19.15 جنيه مصري وسعر البيع 19.18 جنيه مصري، ونستعرض أسعار التداول اليوم لدى البنوك المصرية الحكومية والخاصة.

    البنك   سعر الشراء   سعر البيع
البنك الأهلي المصري 19.1 ج.م 19.16  ج.م
بنك بلوم 19.08ج.م 19.18  ج.م
بنك التنمية الصناعية IDB 19.08ج.م 19.18  ج.م

كما أن بنك الأهلي الكويتي (بيريوس) والبنك المصري الخليجي وميد بنك قدموا عروضاً عالية بالنسبة لأسعار التداول اليوم، وكانوا في المرتبة الثانية بعد مصرف أبو ظبي الإسلامي في قائمة التداول اليوم الأربعاء.

سعر الدولار في السوق السوداء

عرض سعر الدولار في السوق السوداء اليوم في مصر بقيمة بلغت 18.85 جنيه مصري لسعر الشراء، وقيمة 18.95 جنيه مصري للبيع. ويلجأ بعض المستثمرين إلى السوق السوداء في بعض الأحيان لعدم توافر العملات لدى البنوك الحكومية والخاصة.
المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.