انتشرت عدد من الأخبار الساعات القليلة الماضية حول اعتناق اللاعب ديديه دروجبا الدين الإسلامي، وفي حالة من الترقب الشديد بين الجماهير والمواطنين يتساءلون عن حقيقة هذا الأمر وهل حقًا اللاعب اعتنق الدين الحنيف؟ أم أنها مجرد شائعة؟ دعونا نجيبكم في تقرير اليوم عن كل ما يدور في أذهانكم بشأن إسلام دروجبا.

حقيقة إسلام اللاعب ديديه دروجبا

رغم أن دروجيا لم يخرج بعد عن صمته ولم يٌعلن عن اعتناقه الدين الإسلامي الحنيف، إلا أنه عدد من الصور انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي والتي كان من بينها ما نشره الدكتور محمد صلاح، والذي تم الإعلان بها عن اعتناقه للدين الإسلامي، حيث نشر الدكتور محمد صلاح صورة للاعب ودون عليها قائلًا ” اعتنق لاعب كرة القدم الإيفواري السابق الشهير ديديه دروجبا الإسلام”، وهذا يعني أنه ربما اعتنق الدين الإسلامي، لذا حتى الآن فنحن في انتظار خبر التأكيد من اللاعب، وذلك عبر نشره لأي تدوينة أو منشور على واحدًا من حساباته الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي، لذا تابعونا باستمرار.

من هو اللاعب ديديه دروجبا؟

الجدير بالذكر أن بعض المواقع الإخبارية وضحت بأن اللاعب أسلم بالفعل واعتنق الدين الإسلامي، والبعض وضح بأن هذه الصورة المنتشرة كانت أثناء زياراته لواحدة من مدن إيفوار “جيبرووا” والذي كان فيها يزور اللاعب لجار مسلم، ولكن لم يتم التأكيد على الخبر بعد، وبالنسبة لمن هو ديدييه دروغبا فهو لاعب كرة قدم معتزل إيفواري، وهو هداف منتخب ساحل العاج وقائده الأسبق، وقد اشتهر اللاعب أثناء فترة لعبه مع نادي تشيلسي، حيث سجل مع النادي أهداف أكثر من أي لاعب أجنبي التحق به.

واسمه الكامل هو ديدييه إيف دروغبا تيبيلي، وُلد في 11 مارس لعام 1978 أي عمره الآن 44 عام، حيث مولود في أبيدجان بساحل العاج، ويبلغ طوله 1.88 م، وكان يلعب في مركز الهجوم، وجنسيته فرنسي و”ساحل العاج”، وقد سبق وأن حصل مرتين على أفضل لاعب إفريقي بالعام الواحد مرتين، وهما بعامي 2006 و2009، وقد حصل على جائزة رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وجائزة القدم الذهبية وجائزة الحذاء الذهبي بالدوري الإنجليزي.

المصدر: نبأ العرب

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.