أعلن جهاز حماية المستهلك عن إلغاء الأوفر برايس منذ مارس الماضي على عدد من انواع السيارات التي يتم تجميعها في مصر، وتم إلزام التجار والموزعين بالسعر الذي يصدر عن الوكيل الرسمي، ويعد الأوفر برايس من الأدوات التي يفرضها التجار على السيارات والتي وصلت إلى حدود عليا تصل إلى خمسين الف جنيه مما أدى إلى تدخل جهاز حماية المستهلك، وسوف نتعرف على أنواع السيارات التي تم إلغاء الأوفر برايس عليها والتي لم يتم المساس بها من الماركات المختلفة، وبهذا أصبح التجار ليس لهم الحق في تحديد سعر السيارة مما يساعد على القضاء على ظاهرة الاوفر برايس.

إلغاء الأوفر برايس على عدد من السيارات

ظاهرة استحقت التوقف عندها بل وتدخل الاجهزة المعنية لحماية المستهلك من ارتفاع القيم التي يتم إضافتها على سعر السيارات في مصر والتي تعرف باسم الأوفر برايس. تم الإعلان عن منع القيمة الإضافية على عدد من السيارات التي يتم تجميعها محليا ومنها سيارات شيفرولية أوبترا، بينما لم يتم إلغاء الأفور برايس على السيارات المستوردة نتيجة لوقف الاستيراد.

إلغاء الأوفر برايس السيارت المجمعة محليا

تم الإلغاء القيم الأضافية على السيارات المجمعة محليا ومنها:

  • سيارات شيفورلية أوبترا ووصل سعرها إلى 365 ألف جنيه بإضافة سبعة الاف جنيه فقط.
  • سيارات بي واي دي الصينية وتباع بسعر الوكيل الرسمي وهو 355 الف جنيه.
  • كما تم إلغاء القيم الإضافية على سيارات شيري أريزو ووصل سعر السيارة من الفئة الثالثة 249 ألف جنيه.
  • بينما وصل سعر الوكيل الرسمي على سيارة شيري اريزو الفئة الاولى 295 ألف جنيه والفئة االثانية 329 ألف جنيه.

استقرار الأسعار على السيارات المستوردة

لم يتم إلغاء الأوفر برايس على السيارات المستوردة في مصر منها سيارات تويوتا وهيونداي وبي إم. كذلك لم يتم الإلغاء على سيارات سيتروين، وبيجو، ومرسيدس، وسيارات رينو. يعمل جهاز حماية المستهلك على متابعة الاسعار في كافة السلع والمنتجات والعمل على ضبط الاسعار بحيث لا تزيد بشكل مبالغ به خاصة على السيارات التي ارتفعت اسعارها بالفعل مع وقف الاستيراد وعدم ضخ موديلات جديدة وحديثة في السوق المصري.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.