إن دعاء الجمعة، ذلك اليوم المجيد الذي له مكانة عظيمة بين المسلمين، أعطاه الله تبارك وتعالى العديد من الفضائل في هذا اليوم، منها صلاة الجمعة التي تعتبر من أهم الصلوات التي يؤديها الإنسان. وقد وردت أدعية عن النبي صلى الله عليه وسلم قد نقولها يوم الجمعة.

صلاة الجمعة

لا إله إلا الله، الملك، الحق الظاهر، لا إله إلا الله، الملك، العدل، اليقين، لا إله إلا الله، إلهنا، وإله آبائنا قبلنا. انت يا ربي اني كنت من عدد الظالمين. في يده كل خير، والقدر هدى، وسبحان الله تعالى، خضوعًا لعظمته.

– أَللَّهُمَّ ثَبِّتْنِي عَلى دِينِكَ ما أَحْيَيْتَنِي، وَلا تُزِغْ قَلْبِي بَعْدَ إذْ هَدَيْتَنِي، وَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً، إنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ، صَلِّ عَلَى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد وَاجْعَلْنِي مِنْ أَتْباعِهِ وَشِيعَتِهِ وَاحْشُرْنِي فِي زُمْرَتِهِ وَوَفِّقْنِي لاَداءِ فَرْضِ الْجُمُعاتِ، وَما أَوْجَبْتَ عَلَيَّ فِيها مِنَ الطَّاعاتِ، وَقَسَمْتَ لأولئك الذين يستحقون العطاء في يوم المكافأة، أنت العزيز الحكيم.

اللهم لك مدت يدي وفيها عظمة رغبتي فيك فاقبل توبتي وارحم ضعف قوتي واغفر ذنوبي وتقبل عذرتي وارزقني كل خير. نصيب واحد و كل خير برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم لا تحرمني من عظمة رحمتك، روعة نعمتك، مدى صحتك ووفرة عطايتك، ولا تحرمني من مواهبك لشر ما أنا عليه، ولا تفعل. جازيني بقبح عملي، ولا تحيد وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

أدعية قصيرة ليوم الجمعة

– يا إلهي لا تلومنا على ما فعله الحمقى بيننا، يا إلهي لا تعاملنا بما نستحقه وتعاملنا بما تستحقه.

الحمد لله الذي لا رجاء إلا بنعمته، ولا رزق إلا هو.

– اللهم لا تبتعد عنا يوم نلاقيك يا الله لا تطردنا من بابك الذي لنا يا ربنا إن أخرجتنا يا رب ويا أرحم الراحمين

اللهم لك الحمد ملء السماوات وملء الارض وملء ما بينها وملء ما شئت من بعدهما.

– اللهم إني أسألك، يا فارق الهم، يا كاشف الحزن، يا متقبل دعاء المحتاجين، يا أرحم الدنيا، يا أرحم الآخرة، ارحمني برحمتك.

– اللهم امنحنا لذة التأمل في وجهك النبيل، والرغبة في مقابلتك، لا تائهين ولا مضللين ولا مغارين يا الله، احفظنا تحت ظلك في يوم لا يكون فيه ظل غير ظلك.

– اللهم إني أسألك الحمدلله لا إله إلا أنت، الرحمن، الرحمن، خالق السماوات والأرض، صاحب الجلالة والكرامة، برحمتك يا أرحم الراحمين. من الرحمن.

اللهم لا يوجد دليل لمن ضلت من أجله، ما من معطي لما منعته، ما من رادع لما أعطيته، لا يوجد تمديد لما تسلمته، لا يوجد مقدم. على ما تؤخره ولا تأخير لما أعطيته.

ادعية ردت يوم الجمعة

– اللهم لك الحمد طيب جدا ومبارك أشكرك يا الله الحمد لك كما يليق بمجد وجهك وعظمة قوتك.

اللهم لك الحمد، عدد خلقك، ورضاء نفسك، ووزن عرشك، وتدبير كلامك.

يا الله، يا نور السماوات والأرض، يا عمود السماوات والأرض، يا عزيز السماوات والأرض، يا قاضي السماوات والأرض، يا وريث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض.

فسبحان الله الحمد لله لا اله الا الله الله اكبر الحمد لله واسال الله استغفر الله على عدد خلقك ورضاء نفسك ووزن عرشك وتجهيزك. كلماتك.

– اللهم ارزقنا محبتك وحب من يحبونك .. اللهم لا تحرمك رحمتك من ذنوبنا، يا أرحم الراحمين وأكرم المضيفين.

اللهم إنك متسامح فلا تستعجل وأنت كرم لا تتراجع وأنت الغالي لا تستهين وأنت مني ولا تؤذي وأنت المرشد وافعل. لا تلتزم به وأنت فوق كل شيء.

– اللهم إنا نسألك يوم الجمعة، تستجاب دعاء، وتغفر الذنوب، وتلبية الحاجات.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.