أعلن نادي السيارات الألماني ، أن سعر لتر البنزين الفائق E-10 ارتفع مرة واحدة قبل ظهر يوم السبت ، بينما ظل سعر لتر الديزل عند نفس المستوى تقريبًا أمس.

وأوضح النادي أن سعر نوعي الوقود ظل في مستوى مرتفع رغم تخفيض ضريبة الوقود.

وقال متحدث باسم النادي إن ما يصل إلى المستهلك “ضئيل للغاية” وأضاف أن “التنمية تسير في الاتجاه الخاطئ تمامًا”.

وبحسب النادي ، بلغ سعر لتر البنزين سوبر E-10 في المتوسط ​​في جميع أنحاء ألمانيا 1960 يورو ، بزيادة قدرها 1.6 سنت عن سعره قبل 24 ساعة ، فيما بلغ سعر لتر الديزل 2100 يورو ، وهو ما يعادل قيمته أمس.

توقع النادي ، بسبب هذا التطور ، أن يستمر متوسط ​​السعر اليومي لبنزين E-10 في الارتفاع على مدار اليوم مقارنة بسعره أمس ، لكن متوسط ​​السعر اليومي في بقية اليوم عادة ما يكون أقل من مستواه السابق. ظهرًا لأن سعر الوقود غالبًا ما يصبح أرخص في المساء.

وكانت الأسعار قد ارتفعت بالفعل يومي الجمعة والأمس الخميس ، حيث بلغ متوسط ​​السعر اليومي لتر البنزين E-10 1.921 يورو أمس ، وبلغ سعر لتر الديزل 1.969 يورو.

لا يزال سعر لتر البنزين 26.1 أقل وسعر لتر الديزل أقل من 7.5 سنت مقارنة بأسعارها في اليوم قبل تنفيذ تخفيض ضريبة الوقود في الأول من يونيو الجاري ، لكن الأرقام تظهر ذلك ولم يصل مستوى انخفاض الأسعار إلى المستوى الكامل للتخفيض الضريبي الذي انخفض بمقدار 35.2 سنتًا لكل لتر من البنزين. E-10 بسعر 16.7 سنت لكل لتر من الديزل.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.