يعد استقرار أسعار الفراخ في بورصة الدواجن من أكثر الأمور التي تسعد الكثير من المصريين؛ حيث أن الأسعار في الفترة الماضية لم تشهد سوى زيادة طفيفة في اسعارها، وبأغلب الوقت تستقر أسعارها وتتراوح ما بين 28 جنيه و30 جنيه لسعر كيلو الفراخ بالمزارع بناءًا على ما ورد من رئيس شعبة ثروة الدواجن بالغرفة التجارية في القاهرة، وفيما يلي سنتعرف على أسعار الدواجن التي وردت اليوم بالبورصة.

استقرار أسعار الفراخ في بورصة الدواجن

اسعار الدواجن في هذه الآونة شهدت استقرار ملحوظ في أسعارها حيث أن سعر الدواجن في مصر ببورصة الدواجن والتي تتراوح ما بين 33 جنيه و35 جنيه لسعر الكيلو وذلك حسب المنطقة، لأن كل منطقة قد يحدث اختلاف طفيف في سعر الفراخ.

ومن الجدير بالذكر أن هيئة الخدمات البيطرية المصرية تسعى جاهدة لأخذ الاجراءات الاحترازية من أجل مواجهة الأمراض الوبائية التي قد تؤدي لتهديد ثروة الحيوانات والدواجن، ومواجتها من خلال استخدامات اللقاحات المناسبة.

سعر الفراخ في بورصة منير السقا

سعر الدواجن ببورصة منير السقا قد شهدت حالة من الاستقرار حيث بلغ سعر كيلو الفراخ البيضاء نحو 30 جنيه، وبالنسبة لاستهلاك مصر من الفراخ البيضاء يبلغ نحو 150 طن، بينما سعر الكتكوت الأبيض ما بين 6.25 و6.50 جنيه، بينما سعر الكتاكيت الساسو يتراوح ما بين 6 و 6.25 جنيه.

والفراخ البيضاء الأمهات انخفض سعرها جنيه وأصبح كيلو الفراخ الأمهات بنحو 21 جنيه، كما أن الحكومة تبذل قصارى جهدها لزيادة تصدير الدواجن للخارج لأن هذا يخدم الدولة  ويؤدي لدخول النقد الأجنبي، وهذا الأمر صدر عقب ما تم إعلانه من المنظمة العالمية لصحة الحيوان والتي قد اعتمدت جمهورية مصر العربية من ضمن الدول التي تعمل على تطبيق المنشآت التي تخلو من إنفلونزا الطيور.

سعر الفراخ في بورصة محمد عادل

الفراخ في بورصة محمد عادل شهدت انخفاض في اسعارها اليوم حيث انخفض سعر كيلو الفراخ جنيه وأصبح سعر الكيلو يسجل 28 جنيه، بينما الفراخ البلدي أصبحت أسعارها تتراوح ما بين 55 و 57 جنيه، أما الفراخ الساسو فقد سجلت نحو 56 جنيه للمستهلكين.

بينما أسعار الفراخ الساسو قد وصلت ببورصة الدواجن لنحو 48 جنيه بسعر الكيلو، بينما سعر الكتكوت الأبيض يسجل 5.5 جنيه.
المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.