أفضل المكملات الغذائية للاعبي كمال الأجسام، هناك العديد من منتجات المكملات الغذائية لبناء وزيادة حجم وكتلة العضلات، وإذا كنت مهتمًا ببناء العضلات وتفاصيل الجسم وتنسيقه، فسيكون هذا الموضوع ذا أهمية كبيرة بالنسبة لك.مفيد لأن لدينا جمعت أفضل المكملات الغذائية لك.

أفضل مكمل غذائي لكمال الأجسام

تساعد المكملات الغذائية في تسريع بناء العضلات وتحسين جودة هذه العملية، بما في ذلك:

1- الكرياتين

الكرياتين هو جزيء كيميائي طبيعي يوفر الطاقة لأنسجة الجسم والعضلات، على الرغم من أن تناوله كمكمل غذائي يساعد على زيادة نمو العضلات بنسبة تصل إلى 40٪ أو أكثر.

يساعد الكرياتين في زيادة كتلة العضلات عن طريق زيادة إنتاج الهرمونات المسؤولة عن نموها، كما يزيد من نسبة الماء في الخلايا وبالتالي يزيد من حجم وكتلة العضلات، وبالتالي يعتبر الكرياتين من أفضل المكملات الغذائية بالنسبة للجسم. كمال الاجسام.

2- مكملات البروتين

يعتبر الحصول على كمية كافية من البروتين من أهم طرق بناء العضلات وزيادة كتلة الجسم، وأفضل طريقة للحصول على البروتين من خلال النظام الغذائي اليومي، على الرغم من أنه يمكن أن يكون فعالاً في الحصول على نتائج مرضية، لذلك يمكنك الاعتماد على المكملات الغذائية للحصول على البروتين اللازم. .

هناك العديد من المكملات الغذائية المختلفة، ولكن بروتين مصل اللبن هو الأكثر شهرة بيننا، بالإضافة إلى بروتين الصويا والكازين ومنتجات البروتين الحيواني الأخرى، يوصى بتناول كميات مناسبة من مكملات البروتين وفقًا للتعليمات الموجودة على العبوة للجسم يحتاج إلى 1.2-2 جرام من البروتين لكل كيلوجرام من وزن الشخص.

3- حمض HMB

BHA هو جزء من جسمك يساعده على استخدام البروتين الذي تحصل عليه من نظامك الغذائي، ويمنع هذا الحمض تكسير بروتين العضلات بسبب مجهودك، لذلك يجب أن تعمل على إضافته إلى نظامك الغذائي بالمكملات.

يساعد استهلاك HMB المدربين المبتدئين والمتقدمين على حد سواء بكثافة عالية وسرعة عالية، مقارنة بمن يتدربون لفترة طويلة ولديهم خبرة تدريبية طويلة.

4- سلسلة الأحماض الأمينية المشبعة BCAA

تتكون هذه السلسلة من 3 أحماض أمينية فردية على النحو التالي: ليسين، فالين وإيزولوسين، وتوجد هذه الأحماض في العديد من مصادر البروتين وخاصة المصادر الحيوانية مثل البيض والجبن واللحوم، وهذه السلسلة ضرورية لنمو العضلات لأنها تمثل حوالي 14٪ من الأحماض التي يتكون منها.

قد لا يبدو أن هذا المكمل الغذائي يحدث فرقًا ملحوظًا إذا كنت تحصل على ما يكفي من الأحماض الأمينية في نظامك الغذائي، ولكنه يكون أكثر فاعلية عندما يملأ النقص في هذه المواد.

5- بيتا ألانين

وهو حمض أميني معروف بدوره في إعادة التأهيل السريع للعضلات، حيث أنه يخفف من الشعور بالإرهاق، مما يزيد من القدرة على ممارسة الرياضة، ومكمل بيتا ألانين أكثر فعالية لمن يتبعون برنامج تمرين محدد ومتسق، لذلك فهو تحدث فرقًا عندما تقترن بما تفعله عضلات الأداء الجيد.

أساسيات كمال الاجسام

هناك بعض المبادئ الأساسية لبناء العضلات في الجسم بأسرع وقت ممكن، وهي:

  • حاجة الجسم إلى الحصول على سعرات حرارية أكثر مما يحرقه طوال اليوم.
  • اعتمد على نظام غذائي غني بالبروتين بشكل أساسي لتغطية احتياجات عضلاتك.
  • التدريبات تزيد الصعوبة تدريجيًا، لتحفيز العضلات التي تريد تنميتها وتقويتها.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.