المطبخ السعودي والمطبخ الشعبي، تشتهر المملكة العربية السعودية بالعديد من الأطعمة وأنواع الطعام المختلفة، وذلك لتنوع الثقافات، حيث يأتي الحجاج من جميع أنحاء العالم لزيارة بيت الله، واليوم نقدم لكم اليوم أشهر الأكلات الشعبية والطهاة السعوديين وطنهم ومكوناته نتمنى أن ينال إعجابكم.

الأطعمة والمأكولات الشعبية السعودية

1- المفتاح

المفتاح من الأطباق الخليجية المفضلة خاصة في المناطق الشمالية والوسطى من المملكة. من المعروف أنه يتم تقديمه في الحفلات والمآدب الكبيرة والمناسبات مثل حفلات الزفاف. إنه خروف كامل يتم طهيه دون قطفه. .

2- الكبسة

الكبسة من أشهر أطباق المملكة العربية السعودية والتي أصبحت مشهورة في جميع أنحاء الوطن العربي. يمتاز بمذاقه اللذيذ مما جعله المفضل لدى الكبار والصغار. هو أرز مطبوخ مع لحم البقر أو الضأن أو الدجاج.

3- المنسف

المنسف وجبة دسمة تتكون من لحم الضأن المفروم مع الأرز ويقدم مع الخبز وأحياناً لبن الجميد، ويعتبر من أشهر أطباق البدو ويعكس الكرم الذي اشتهروا به.

4- المطروز

المطريز عبارة عن عجينة مخبوزة وتنضج معها الخضار واللحوم. يتم تقديمه عادة في فصل الشتاء لأنه غني ويمنح الشخص الطاقة والدفء. تعتبر من أشهر الأكلات الشعبية في المملكة و تعرف في بعض المناطق بإسم القبابيط.

5- جريش

الجريش عبارة عن قمح متكسر مطبوخ بمجموعة من المكونات الغذائية، مطبوخ مع الدجاج أو اللحم بالماء أو الحليب، ومزين بالبصل المحمر، وكلها مفيدة لجسم الإنسان، حيث أنها وجبة ذات قيمة غذائية عالية.

6- رز الحساوي

أطلق عليه هذا الاسم لأن هذا الأرز يزرع في مدينة الأحساء وهو بني اللون وله طعم ومذاق خاص بسبب البهارات والبهارات والمكسرات المضافة إليه.

7- المكبوس

يعتبر طبق المكبوس من أشهر وألذ الأطباق في المملكة العربية السعودية ودول الخليج. عادة ما تكون مصنوعة من الدجاج أو السمك أو اللحوم في بعض الأحيان. محضرة من الأرز والنكهات الأخرى التي تضفي عليه طعمًا لا يقاوم.

8- كندا

سمك الكنعد سمكة شبيهة بالتونة، تشتهر بفوائدها الصحية المتنوعة لجسم الإنسان، فهي مصدر جيد للأوميغا 3، وهي مهمة لتحسين الذاكرة، ويتم تحضيرها بطريقة بسيطة للغاية، كما هي مقطعة إلى شرائح ومقلية بالزيت، وتقدم كطبق سلطة.

9- كبسة الجمبري

يعتبر الجمبري من أشهر وألذ الأطباق في المملكة. يتم تحضيرها على شكل كبسة مع أرز. إنه طبق لذيذ للغاية وغني ومغذية للغاية.

10- عصيدة

ثاريد هو الوجبة المفضلة للرسول صلى الله عليه وسلم. وتتكون من قطع صغيرة من اللحم مع الخضار يضاف إليها الخبز ومرق اللحم. تسمى هذه الوجبة أيضًا بالمشربية.

11- عصيدة

وهي من أشهر أطباق المنطقة الجنوبية للمملكة، ويمكن تحضيرها كوجبة أو حلوى، ومكوناتها الرئيسية هي دقيق القمح الذي يعجن بالماء وقليل من الملح، والسمن والقشدة. حليب. تضاف إليه أو تقدم مع المرق أيضًا.

12- القوزي

القوزي من أشهر الأطباق في المملكة وعادة ما يتم تقديمه في الحفلات والمناسبات، ويتكون من الأرز والمعكرونة والبرغل، ويقدم مع لحم الضأن المشوي أو القوزي.

13- حنيث

يعتبر حنيث من أشهر الأطباق في شبه الجزيرة العربية، ويقدم مع الأرز أو الذرة الحمراء الخميرية وغالبًا ما يتم تناوله على الإفطار.

14-كليجا

هي حلوى شهيرة معروفة في منطقتي حائل والقصيم. هو قمح محشي بدبس التمر ويضاف إليه الزعفران والهيل. يتم تعجنها وتشكيلها بطرق مختلفة. يمكن استخدام دبس السكر مع الكراميل بدلاً من دبس التمر في هذه الحلوى.

The post اكلات وطبخات شعبية سعودية appeared first on حواء ستايل.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.