كُلنا نعلم بشركة ما يكروسوف الأمريكية وما تقدمه من أنظمة تشغيل على مختلف أجهزة الكمبيوتر والكمبيوترات الشخصية، وقد أعلنت عن إطلاق تقنية جديدة في إصدار تجريبي لـويندوز 11، وهذا ما جعل المهتمين بمجال الكمبيوتر والبرمجة يتساءلون عن مميزات هذا النظام الجديد، وماذا يحمل في طياته؟ وهل يستحق النظام الجديد التثبيت أم لا.. دعونا نوضح لكم التقنية الجديدة وأهم المعلومات عن نظام التشغيل 11 من شركة مايكروسوفت.

تقنية جديدة في إصدار تجريبي لـويندوز 11

كشفت عدد من التقارير عن شركة مايكروسوفت الأمريكية بأنها في طريقها بل بدئت بالفعل باختبار تقنية جديدة في واحدًا من الإصدارات التجريبية لها لنسخة ويندوز 11، وذكرت التقارير بأن إصدار ويندوز الجديد التجريبي 11، سيتضمن إصدار جديد للفايل إكسبلورر، والذي سيعمل على تقديم مهام حديثة، من شأنها تسهيل الوصول بسرعة كبيرة للمجلدات، بل والحصول على كل الملفات المفضلة للشخص أيضًا، كما يتضمن تصميم الفايل الجديد مُحدث لعلامات تبويب، والتي تساعد على التنقل خلال الملفات والمجلدات المتعددة ومن نافذة واحدة فقط، وهذا ما يجعل المستخدم قادر على تحريك كل علامات التبويب بحرية كاملة، وتوقع الخبراء بأن مايكروسوفت ستضيف هذه التقنية لتحديث 11 الجديد المرتقب.

نظام التشغيل Windows 11

وضحنا لكم تفاصيل تقنية جديدة في إصدار تجريبي لـويندوز 11 التي بدئت مايكروسوفت في تجريبها، وعن نظام التشغيل ويندوز 11 فهو أحد أنظمة التشغيل الجديد التابعة لشركة مايكروسوفت، ويحتاج النظام إلى مجموعة من المتطلبات، بحيث تتمكن من تثبيته على جهازك الشخصي، لذا إن كان جهازك لا يتوفر به المتطلبات التالية فلا تفكر في تثبيت النسخة الجديدة:

  • المعالج 1 جيجا هيرتز أو حتى أسرع، بحيث يكون المعالج أسرع من نواتين.
  • ذاكر الوصول العشوائي يجب أن تكون 4 جيجا بايت.
  • يجب أن يكون جهاز التخزين سعته على الأقل 64 جيجا بايت.
  • برنامج النظام الثابت يجب أن يكون UEFI.
  • بطاقة الرسوم يجب أن تكون متوافقة مع Direct 12 .
  • الشاشة يجب أن تكون عالية الدقة بسعة 720 بكسل، وأكبر من 9 بوصات.

وهذه بعضًا من المتطلبات التي يجب أن تتوافر في جهازك حتى تتمكن من تثبيت هذه النسخة على جهازك، لذا راجع مع الشركة جيدًا كل المتطلبات، بحيث تتمكن من تثبيت النسخة بنجاح على جهازك.
المصدر: وكالات

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.