يوجد شرط أساسي لجميع الراغبين في الحصول علي معاش تكافل وكرامة وأيضا بطاقة الخدمات المتكاملة وهو حجز كشف طبي كما يبحث الكثير عن طريقة الاستعلام عن نتيجة كشف المجالس الطبية من أجل معرفة مدى استحقاق الشخص للحصول علي معاش تكافل وكرامة وأيضا كارت الخدمات المتكاملة، ومن خلال موقعنا مصر مكس سوف نقوم بتوضيح كيفية الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي.

نتيجة كشف المجالس الطبية

قامت الادارة العامة للمجالس الطبية بتوفير موقع وزارة الصحة للمجالس الطبية المتخصصة من أجل معرفة كيفية الاستعلام عن النتيجة الخاصة بالكشف الطبي وذلك لحصول الشخص علي المعاش الخاص تكافل وكرامة، كما يمكن للشخص حجز موعد حتى يستطيع إجراء الكشف الطبي للحصول على المعاش وذلك من خلال موقع خدمات المجالس الطبية المتخصصة.

الاستعلام عن نتيجة الكشف لبطاقة الخدمات المتكاملة

كما قامت وزارة الصحة والسكان بإتاحة طريقة الاستعلام عن النتيجة الخاصة بالكشف الطبي الخاص حصول الشخص على بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي من خلال هذا الرابط الخاص بخدمات المجالس الطبية المتخصصة، ومن ثم عند ظهور النتيجة الخاصة بالكشف يجب اتباع هذه الخطوات الاتية:

  • لابد من الالتزام بالوقت والتاريخ الموضحين بالكشف والذهاب من أجل إجراء الكشف الطبي.
  • وفي حالة عدم وجود الأوراق المطلوبة، لابد من استكمال جميع الأوراق اللازمة وأيضا الأشاعات المطلوبة والتي طلبتها لجنة الكشف الطبي والعمل على إعادة تحديد موعد آخر لإجراء الكشف الطبي.
  • ومن ثم تم الكشف الطبى على الشخص، لابد من مراجعة جميع الأوراق وأيضا  يجب إرسالها للمكتب الخاص بالتأهيل.
  • كما يجب الذهاب للجنة التي قمت بإجراء الكشف الطبي بها وذلك من أجل استكمال بعض الفحوصات وأيضا إعادة التقييم.
  • وبعد ذلك يتم ارسال الطلب الخاص بك لوزارة التضامن الاجتماعي، ويجب الذهاب لمكتب التأهيل والذي يتبع محل الاقامة الخاص بك من أجل استكمال باقي الإجراءات.
  • كما يمكن تسجيل البيانات الخاصة بطلب الكشف الطبي من أجل الحصول على بطاقة اثبات الاعاقة وأيضا الخدمات المتكاملة.
  • وأيضا لابد من تسجيل  جميع البيانات الصحيحة وسوف تصلك رسالة على رقم الموبايل الذي قمت بتسجيله بالموعد المحدد للكشف وأيضا مكان الكشف الطبي لك.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.