يمكنك الكشف عن الحالة عن طريق الاستعلام إلكترونيًا من خلال الاعتماد على بوابة وزارة العدل ، والبدء في الاستعلام عن الحالات واختيار الاستعلام عن طريق إدخال الاسم بالكامل وتسجيل رقم الهوية والبيانات والنقر على حقل الاستعلام ، وإذا هناك دعوى مرفوعة ضدك ، وسيتم عرض جميع بياناتها.

كيفية البحث عن حالة برقم الحالة

يمكنك البحث عن القضية من خلال الرقم الذي توفره وزارة العدل والذي يمكنك من الاستعلام عن الحالة إلكترونيًا من خلاله. اذهبوا إلى البوابة الإلكترونية لوزارة العدل واتبعوا الخطوات التالية:

  • اضغط على علامة الخدمات الإلكترونية في الصفحة التي تظهر أمامك ، واضغط على الاستعلام عن قضية في محكمة الاستئناف.
  • الضغط على مربع الاستفسار في القضية وتحديد نوعها ودرجة المحكمة التي سيتم إعادة النظر فيها.
  • سجل جميع البيانات المطلوبة وتأكد من كتابتها بشكل صحيح وانقر فوق مربع البحث ، وستحصل على البيانات المتعلقة بالحالة.
  • تحديد الرقم الوطني وتقديم جميع الأوراق والمستندات المطلوبة.

هل يظهر الحكم الغيابي عند تجديد بطاقة الرقم القومي؟

يمكنك الكشف عن الأحكام القضائية التي تريد الانتقال إليها من خلال موقع وزارة العدل والضغط على مربع القسم الخاص للكشف عن الأحكام الإلكترونية باتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى موقع وزارة العدل وانقر فوق علامة التبويب خدمات المواطنين.
  • اضغط على المربع للاستعلام عن الوظيفة القضائية والحصول على الخدمة.

بينما تم عرض الخدمات التي تريد العثور عليها من خلال موقع وزارة العدل ، يمكنك إنشاء حساب خاص مع متابعة العديد من المعلومات المتعلقة بالقضية ، بشرط أن يتم تسجيل جميع البيانات المكتوبة بطريقة صحيحة ، التأكد من أنها دقيقة ومكتوبة بشكل مناسب.

بينما صدر إفراج في المحضر من إدارة السجون يفرضه من حيث الإقامة ومحل الإقامة وضمان حسن السيرة والسلوك الذي يقره وزير العدل حسب نصاب مساعد الوزير لقطاع مصلحة السجون. وأثناء وجود السجين في سجن عسكري عليه إثبات التزامه وعدم امتثاله. مخالفته للشروط ، وبينما يخالف ذلك يعاد إلى السجن مرة أخرى.

استعلم عن أسير بالاسم

كيفية الاستعلام عن موعد الإفراج عن السجين بالاسم

يمكنك الاستفسار عن موعد الإفراج عن هذا السجين ومعرفة سنة الحبس ، وذلك بالذهاب إلى السجن الذي ينتمي إليه هذا الشخص وتقديم طلب استفسار رسمي من إدارة السجن ، ومعرفة تاريخ الإفراج ويتم ذلك. خلال زيارة السجين ، حيث تستجيب الإدارة لطلب التحقيق وتحدد تاريخ الدخول وتاريخ الخروج ، بالإضافة إلى تاريخ تقديم طلب العفو.

يجب على أسرة كل سجين الاستعلام عن موعد الإفراج وتقديم بعض الأوراق والمستندات الخاصة لإدارة السجن واستكمال كافة البيانات وهي الالتزامات المالية والغرامات والتعويضات وسداد جميع الالتزامات تجاه هذا الشخص ، بالإضافة إلى إرفاقها. الاستلام والمستندات في ملف السجين بالكامل.

وهناك بعض الإجراءات التي يتم اتخاذها بعد صدور الأمر بالإفراج عن هذا السجين من قبل الشرطي ، ويقوم السجين بتقديم أمره للسلطة الإدارية وتسليم جميع بطاقاته التي تحتوي على اسمه ، بالإضافة إلى العقوبة التي صدرت بحقه. والوقت الذي سيقضيه في السجن وتاريخ الإفراج عنه. بناءً على الشروط التي تحددها إدارة السجن ، والشروط التي تم تحديدها للإفراج عن هذا الشخص ، وبينما تم الإخلال بهذه الشروط التي تم تحديدها للإفراج عنه أو الواجبات الواجب اتباعها ، فهذا يدل على سوء السلوك ، لذلك فإن تم إلغاء إطلاق سراحه ويعود إلى السجن مرة أخرى

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.