تدريب أرامكو

أعلنت أرامكو في المملكة العربية السعودية عن فتح باب التسجيل في برنامج التلمذة المهنية الذي يهدف إلى توفير فرص تدريبية لخريجي الثانوية العامة في المملكة. يهدف البرنامج إلى تأهيل المشاركين للانضمام إلى وظائف مختلفة ومتنوعة وفقًا لمستوياتهم الأكاديمية. يوفر البرنامج أيضًا فرصة للتدريب على المهارات الأكاديمية والوظيفية اللازمة لتحقيق النجاح في المستقبل. تختلف مدة البرنامج باختلاف المسار الوظيفي. يمكن للطلاب السعوديين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة التقديم من خلال موقع أرامكو الإلكتروني ، قسم التوظيف. سيتم تفعيل رابط التسجيل للبرنامج التكميلي اعتباراً من يوم الاثنين 17 يوليو 2023 م الموافق 29 ذو الحجة 1444 هـ ، ويغلق باب التقديم يوم الاثنين 24 يوليو 2023 م الموافق لـ 6 محرم 1445 هـ.

شروط التسجيل في أرامكو

تنفذ أرامكو السعودية برامج التدريب المهني لخريجي المدارس الثانوية بهدف توفير التدريب لجميع الخريجين في المملكة العربية السعودية وإعدادهم بشكل كامل للانضمام إلى الوظائف المناسبة وفقًا لمستوياتهم الأكاديمية في الشركة. وضعت أرامكو السعودية عددًا من الشروط اللازمة لقبول طلاب الثانوية العامة ، وتتمثل هذه الشروط في برنامج أرامكو الجديد 1444 على النحو التالي:

  • يشترط في المتقدم للقبول في أرامكو أن يكون خريج مدرسة ثانوية في المملكة العربية السعودية ، ويندرج تخصصه في فروع العلوم الطبيعية أو العلوم الشرعية أو العلوم التجارية أو العلوم الصناعية.
  • يجب أن يكون لدى الخريجين معدل ثانوي لا يقل عن 75٪.
  • أن يجتاز المتقدم اختبار القدرات العامة بدرجة لا تقل عن 72٪ ، ويجب تقديم الاختبار عن طريق المركز الوطني للقياس.
  • ألا يزيد عمر المتقدم عن 24 سنة حسب التقويم الهجري.
  • أن يكون قد تخرج من المدرسة الثانوية في إحدى السنوات الهجرية التالية: 1438-1439 ، 1439-1440 ، 1440-1441 ، 1441-1442.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.