في الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى  مونديال 2026 وكأس آسيا 2027، حققت -اليوم الثلاثاء- منتخبات قطر والعراق واليمن انتصارات على الهند وفيتنام ونيبال فيما سقط لبنان بفخ التعادل أمام أفغانستان.

ففي المجموعة الأولى، انفرد المنتخب القطري بصدارة المجموعة، عقب فوزه على مضيفه الهندي بثلاثية نظيفة سجلها مصطفى طارق (4) والمعز علي (47) ويوسف عبد الرزاق يوسف (86).

ورفع المنتخب القطري رصيده إلى 6 نقاط في صدارة الترتيب، حيث كان قد  فاز في الجولة الأولى على أفغانستان 8-1. في المقابل توقف رصيد المنتخب الهندي عند ثلاث نقاط في المركز الثاني، حيث كان قد فاز في الجولة الأولى على المنتخب الكويتي بهدف نظيف.

فوز عراقي

وفي المجموعة الثانية، عاد منتخب العراق من هانوي بنقاط المباراة الصعبة بفوز على مضيفه منتخب فيتنام بهدف قاتل سجله مهند علي كاظم في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع  للمباراة.

ورفع المنتخب العراقي رصيده إلى 6 نقاط في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد  منتخب فيتنام عند 3 نقاط في المركز الثاني.

وفي المباراة الثانية، تعادل منتخب الفلبين مع ضيفه منتخب إندونيسيا 1-1. وحصد المنتخبان أول نقطة لهما في النسخة الحالية من التصفيات.

فوز اليمن وخسارة فلسطين

وفي المجموعة الثامنة، فاز منتخب اليمن على مضيفه منتخب نيبال بهدفين نظيفين، سجلهما عمر الضاحي (72) ومحمد الضاحي في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

وحصد المنتخب اليمني أول ثلاث نقاط له، فيما ظل منتخب نيبال بلا رصيد في قاع الترتيب.

وفي المجموعة التاسعة، عزز المنتخب الأسترالي صدارته للمجموعة، عقب فوزه على منتخب فلسطين بهدف نظيف سجله هاري سوتار في الدقيقة الـ18 من المباراة التي أقيمت في الكويت.

ورفع المنتخب الأسترالي رصيده إلى ست نقاط في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد المنتخب الفلسطيني عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

وفي المباراة الثانية، تعادل منتخب بنغلاديش مع ضيفه منتخب لبنان 1-1.

وتقدم منتخب لبنان بهدف أحرزه ماجد عثمان في الدقيقة 68 وتعادل منتخب بنغلاديش بهدف سجله شيخ مورسالين في الدقيقة الـ72.

ورفع منتخب لبنان رصيده إلى نقطتين في المركز الثاني، فيما حصد منتخب بنغلاديش أول نقطة له.


المصدر: وكالات + الجزيرة نت

Share.

صحفية عراقية من اربيل خريجة وزارة الاعلام في اربيل سنة 2004

Comments are closed.