حددت وزارة التعليم السعودية آخر موعد لحصر ودراسة طلبات النقل للمعلمات المطلقات، والتي تم الإعلان عن التقديم على طلبات النقل من خلال منصة فارس الخدمة الذاتية للعمل على توفير الراحة للمطلقات كنوع من الظروف الخاصة التي تقتضي ان تكون المرأة بالقرب من مقر سكنها، وتعمل وزارة التعليم على توفير وسائل الراحة لكافة المعلمات من خلال توفر المقر الاقرب للعمل بحيث لا يتكلفن الكثير من الوقت والجهد الذي يؤثر على الأداء في العمل، لذلك تم تكليف الإدارات التعليمية للعمل على حصر الطلبات الخاصة بنقل المعلمات المطلقات إلى الأماكن التي ترغب بها المعلمة والتي توفر لها وسائل الراحة.

التعليم تحدد آخر موعد لحصر ودراسة طلبات النقل

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن قرار نقل المعلمات المطلقات والذي تعمل من خلاله على توفير وسائل الراحة باعتبار ان الطلاق من الظروف الخاصة التي تستوجب النقل. كما حددت الوزارة الموعد النهائي للانتهاء من دراسة الطلبات وحصر أعددا المعلمات والعمل على الانتهاء من إجراءات النقل. الموعد النهائي لدراسة الطلبات هو الثلاثين من شهر ربيع االثاني 1444هـ وفق الشروط المتعلقة باصحاب الظروف الخاصة.

شروط نقل المعلمات المطلقات

يتم نقل المعلمات المطلقات وفق بنود النقل المتعلقة بالظروف الخاصة والتي منها أن يكون هناك حالة مرضية خاصة بالمعلمة أو أحد الأنباء او الزوج أو غيرها من الظروف. كما يتم النقل في حال وفاة أحد الأقارب من الدرجة الأولى. كما تم الإعلان عن تقديم الطلبات الخاصة بالنقل من خلال التعميم الوزاري الذي ينص على نقل المعلمات المطلقات ودراسة الحالات التي تنطبق عليهم الشروط وحالة الطلاق بينونة صغرى. كذلك إكمال عام على الطلاق.

طريقة طلبات النقل الداخلي للمعلمات

يتم تقدمي الطلبات الخاصة بالمعلمات المطلقات من خلال منصة فارس الخدمة الذاتية التي يتم من خلالها جميع طلبات النقل الداخلي ويمكن اتباع الخطوات التالية:

  • دخول المعلمة المطلقة على منصة فارس.
  • تعبئة بيانات الدخول من الاسم وكلمة المرور.
  • الانتقال إلى الخدمة الذاتية.
  • اختيار  انقل الداخلي.
  • إدخال رغبات النقل المتوفرة.
  • حفظ الطلب وتقديمه على المنصة.

تقوم الإدارات العليمية بحصر الطلبات المقدمة والعمل على رفع التقارير إلى اللجان الخاصة بالنقل. ثم يتم التعرف على الظروف الخاصة بالمعلمة طبقا للتعميم الوزاري والحالة الاجتماعية الخامسة من الظروف الخاصة. العمل على الانتهاء من دراسة الطلبات في مدة أقصاها الثلاثين من شهر ربيع الثاني حتى يتم تسكين المعلمات المطلقات في اماكنهم بالقرب من المسكن.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.