تم الإعلان عن التقويم الدراسي 1444 بعد التعديل من قِبل وزارة التعليم السعودية، وتوضح من خلاله وجود ثلاثة فصول دراسية على مدار العام، ولكن مجلس الشورى السعودي يعترض على هذا النظام ويريد إعادة النظر في تطبيقه على الطلاب، ويتوقع الطلاب وأولياء الأمور إلغاء النظام وعودة العمل بنظام الفصلين الدراسيين فقط، حيث تتمثل سلبيات الثلاق فصول دراسية في طول فترة الدراسة بالنسبة للطلاب.

التقويم الدراسي 1444 بعد التعديل

بحسب تقويم الدراسة الجديد 1444 والذي تم اجراء عدد من التعديلات عليه فإن الفصل الدراسي الأول في العام الدراسي القادم سوف يبدأ من يوم الأحد الموافق الأول من صفر لعام 1444، بينما يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد العاشر من جمادى الأولى.

أما الفصل الدراسي الثالث فيكون الأحد العشرين من شهر شعبان، كما يستمر العام الدراسي القادم لمدة 39 أسبوع للدراسة، حيث قسمت وزارة التعليم السعودية العام إلى ثلاثة فصول لكل منهم 13 أسبوع للدراسة خلالهم.

تاريخ عودة المدارس 1444

التقويم الدراسي 1444 بعد التعديل
التقويم الدراسي 1444 بعد التعديل

على الرغم من إجراء التعديلات أكثر من مرة على التقويم الدراسي للعام القادم إلا أن أولياء الأمور معترضون على نظام الثلاثة فصول دراسية، وبحسب التقويم الدراسي الأخير بعد التعديلات فإن عودة الطلاب إلى المدارس سوف يكون في يوم الأحد الأول من شهر صفر 1444.

حيث يحصل الطلاب على الإجازة النهائية لهذا العام والتي تستمر لمدة شهرين بداية من شهر ذي الحجة 1443 وحتى شهر صفر 1444 وبعدها يعودون إلى المدارس في بداية شهر صفر بعد انتهاء إجازة العام الدراسي الحالي.

هل تم إلغاء نظام الثلاث فصول

هناك توصيات من مجلس الشورى السعودي لإعادة النظر في نظام الثلاث فصول دراسية، وذلك بسبب اعتراض نسبة كبيرة من الطلاب وأولياء الأمور عليه، لكن حتى الآن لم تصرح وزارة التعليم السعودية بقرار رسمي يفيد بإلغاء الثلاث فصول.

وكان وزير التعليم السعودي أعلن عن تطبيق هذا النظام من أجل زيادة تحصيل الطلاب للمناهج الدراسية، وتعويض الفاقد لديهم في التحصيل بعد تطبيق نظام الدراسة عن بعد ولمواكبة التغيرات في دول مجموعة العشرين.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.