حددت الجوازات السعودية شرط وحيد عند تحويل تأشيرة زيارة الأطفال إلى هوية مقيم من خلال طلب مقدم إلى وزارة الداخلية السعودية، وكانت قد أعلنت من قبل عن عدم إتاحة إمكانية تحويل تأشيرة الزيارة العائلية إلى تأشيرة للإقامة، وجاء هذا الشرط متمثلاً في امتلاك الأب والأم بطاقة نظامية ولا يُشترط تواجد الفرد المراد تغيير التأشيرة له في السعودية خلال فترة تجديد الإقامة.

تحويل تأشيرة زيارة الأطفال إلى هوية مقيم

تسمح تأشيرة الزيارة العائلية لأحد أفراد الأسرة إلى إقامته في المملكة العربية السعودية لمدة محددة مع رب الأسرة ثم المغادرة، لكن تأشيرات الإقامة تسمح له بالإقامة لمدة أطول وذات مميزات أكثر من تأشيرة الزيارة.

لذلك أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن توافر إمكانية تحويل تأشيرة زيارة عائلية للأطفال إلى تأشيرة إقامة من خلال طلب التحويل الذي يقدمه رب الأسرة إلى وزارة الداخلية السعودية.

شرط تحويل تأشيرة زيارة الأطفال إلى هوية مقيم

خلال الفترة القادمة يتمكن المقيمون في السعودية من جنسيات أخرى من تحويل تأشيرة الزيارة العائلية لأطفالهم الذين تقل أعمارهم عن 18 عام بشرط واحد وهو أن يمتلك الأبوان بطاقة نظامية.

وعند تحويل نوع التأشيرة يجب توفير المستندات المطلوبة والتي تتمثل في صورة هوية وتأشيرة المقيم وجواز السفر الخاص بالطفل المراد تحويل التأشيرة الخاصة به بالإضافة إلى طلب مقدم إلى وزارة الداخلية السعودية.

قرارات  الجوازات السعودية اليوم

كما أعلنت الإدارة العامة للجوازات اليوم عن بعض القرارات المتعلقة بتحويل وتجديد التأشيرات للمقيمين في السعودية مثل:

  • يتمكن رب الأسرة من تجديد الإقامة لأحد أفراد الأسرة حتى في حالة عدم تواجده داخل المملكة العربية السعودية.
  • غرامة التأخر عن تمديد التأشيرة للمرة الأولى هي 500 ريال سعودي.
  • في حالة التأخر عن تمديد التأشيرة للمرة الثانية أو لعدة مرات متكررة تكون الغرامة 1000 ريال سعودي.
  • يجب سداد رسوم تمديد التأشيرة من خلال منصة أبشر الإلكترونية ثم الضغط على خيار “سداد”.

رقم الجوازات السعودي المجاني للاستفسار

من خلال رقم الجوازات السعودي الموحد يستطيع المقيمين التواصل للاستفسار عن طريقة تحويل تأشيرة زيارة الأطفال إلى تأشيرة إقامة وطريقة تقديم طلبات استخراج التأشيرة وكيفية سداد الرسوم وهو: 0114509650.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.