ضمن لقاءات الدور الأول أو دور المجموعات من نهائيات كأس العالم قطر 2022، وفي إطار مباريات الجولة الأولى عن المجموعة الثانية B، يحتضن مساء يوم الاثنين المقبل، ملعب ستاد أحمد بن علي المونديالي Ahmad Bin Ali Stadium في مدينة الريان القطرية، أحداث المواجهة الهامة والمرتقبة، حيث مباراة الولايات المتحدة وويلز، والتي قد تسفر عن حصان أسود عن المجموعة سيتأهل رفقة المنتخب الإنجليزي المتوقع انتقاله إلى دور الـ16 من المونديال.

قبل كل شيء، سنستعرض بالتفاصيل الكاملة آخر الأخبار والكواليس والمستجدات حول موعد مباراة الولايات المتحدة وويلز والقنوات الناقلة، إضافة إلى مشوار المنتخبين في التصفيات المؤهلة إلى الطبعة 22 من كأس العالم، فضلًا عن استعدادات الجانبين للمونديال، وأخيرًا تاريخ المواجهات.

مباراة الولايات المتحدة وويلز

مع اللقاء الرابع في منافسات FIFA World Cup Qatar 2022 وذلك ضمن المجموعة الثانية، والتي تضم منتخبي إنجلترا وإيران، واللذان سيفتتحان مباريات اليوم الثاني من المونديال القطري.

حيثما يسعى الأمريكيون إلى تسجيل حضور تاريخي يذكر العالم بإنجاز نسخة 1930.

بينما يطمح الويلزيين إلى ظهور ثانٍ مشرف يكرر به إنجاز الظهور الأول في مونديال 1958.

هذا، وتتقارب الإحصائيات بين المنتخبين، حيث تشير إلى احتمالية بفوز منتخب الولايات المتحدة بنسبة 36%، مقابل 32% لانتصار ويلز، و32% للتعادل.

على كل الأحوال، سنستناول بداية جدول مجموعات كأس العالم 2022:

مجموعات كأس العالم قطر 2022

وتلك قائمة المنتخبات الـ8 التي سبق لها الظفر بلقب المونديال قبل النسخة الثانية والعشرون:

المنتخب الأمريكي

نستهل تغطيتنا مع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية لكرة القدم، الذي يأتي محملًا بتاريخ طويل من المشاركات وصلت إلى 11 مرة.

وهو يعود بالمناسبة بعد غياب عن النسخة السابقة في روسيا 2018.

على الصعيد التاريخي، كان ذروة إنجازات United States men’s national soccer team تحقيق المركز الثالث في المشاركة بالنسخة الأولى في أوروجواي 1930، بعد الخسارة في نصف النهائي من الأرجنتين (1-6)، ولكن نجح في التفوق على يوغوسلافيا بفارق هدف في مجموع النقاط، رغم خسارة الأخير (1-6) في دور قبل النهائي أيضًا من أمام بطل ومستضيف المونديال.

من ناحية أخرى، وعن مشوار “اليانكيز” نحو العرس العالمي الكبير، فقد حل المنتخب المصنف رقم 14 عالميًا، في المركز الثالث من المرحلة الثالثة في تصفيات أمريكا الشمالية والبحر الكاريبي المؤهلة لكأس العالم 2022، خلف منتخبي كندا والمكسيك على الترتيب، ليتأهل بفارق الأهداف عن منتخب كوستاريكا الرابع، الذي اضطر بدوره لخوض الملحق والتأهل على حساب نيوزيلندا بعد ذلك.

وعن استعدادات المنتخب الأمريكي للنهائيات، فمنذ يونيو الماضي، لعب الفريق 6 مباريات، بينهم 4 ودية، ولقاءين في مرحلة الدوريات بدوري أمم الكونكاكاف “الشبيهة بدوري الأمم الأوروبية”.

في الوديات، تغلب الأمريكيون على المغرب بثلاثية نظيفة، وتعادل سلبيًا مع أوروجواي والسعودية، بينما خسر من اليابان بنتيجة (0-2).

أما في CONCACAF Nations League، فقد اكتسح المنتخب الأمريكي منافسه جرنادا بخماسية نظيفة، قبل أن يتعادل إيجابيًا (1-1) مع سلفادور.

المنتخب الويلزي

من جهة أخرى، ومع منتخب ويلز الأول لكرة القدم، أو إن شئنا القول منتخب النجم “المثير للجدل” غاريث بيل Gareth Bale أسطورة ريال مدريد وتوتنهام السابقين، ولاعب لوس أنجلوس إف سي الأمريكي حاليًا.

إذ يدشن Wales national football team ظهوره الثاني في المونديال، بعد غياب 64 عامًا كاملة.

حيثما كانت المشاركة الوحيدة، والتي شهدت الإنجاز الأبرز للويلزيين في كأس العالم 1958، الذي أقيم في السويد وتوجت به البرازيل للمرة الأولى في تاريخه، وللمفارقة، فقد ودع الفريق الويلزي البطولة من دور ربع النهائي بهدف من الأسطورة البرازيلية بيليه في الدقيقة 66.

أما عن تأهل “التنين الأحمر” إلى نهائيات كأس العالم 2022، فجاءت بشكل غير مباشر، إثر احتلاله المركز الثاني بالمجموعة الخامسة، بفارق نقطتين عن المنتخب البلجيكي، ليرتقي إلى الملحق الأوروبي، وخلاله فاز على النمسا في نصف النهائي بنتيجة (2-1)، قبل أن يطيح بالمنتخب الأوكراني في النهائي بهدف بالنيران الصديقة من اندريه يارمولنكو Andriy Yarmolenko لاعب العين الإماراتي.

من ناحية أخرى، وبشأن تحضيرات الفريق المصنف رقم 19 عالميًا للمونديال، فقد خاض 7 مباريات، بينهم لقاء ودي تعادل فيه مع التشيك إيجابيًا بنتيجة (1-1).

بينما لعب المنتخب الويلزي 6 مباريات ضمن الدوري A من بطولة دوري الأمم الأوروبية، فشل خلالها في تحقيق أي انتصار، فيما تعادل إيجابيًا مع بلجيكا ذهابًا، بينما خسر ذهابًا وإيابًا من بولندا (1-2) ثم (0-1)، كما تلقى الهزيمة من هولندا مرتين بنتيجتي (1-2) و(2-3) على الترتيب، وخسر من أمام بلجيكا (1-2) في الإياب.

تاريخ مواجهات الولايات المتحدة وويلز

حول المواجهات التاريخية المباشرة بين USA vs Wales، فوفق ما رصدناه في “مصر مكس”، التقى الجانبين في مباراتين وديتين.

المواجهة الأولى جرت في 27 مايو 2003، وفيها تغلب المنتخب الأمريكي على ويلز بثنائية نظيفة.

أما الثانية، فجاءت في 12 نوفمبر 2011، وخرج خلالها المنتخبان بتعادل سلبي (0-0).

بينما أُلغيت مباراة ودية أخرى كانت مقررة في 20 مارس 2020 لظروف جائحة كورونا.

موعد مباراة الولايات المتحدة وويلز والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة اللقاء الثالث في مونديال قطر 2022، مساء الاثنين القادم، عند الساعة الحادية عشر ( 11:00 م ) بتوقيت الإمارات وعُمان، العاشرة ( 10:00 م ) بتوقيت قطر والسعودية والبحرين، التاسعة ( 9:00 م ) بتوقيت مصر وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وهولندا، الثامنة ( 8:00 م ) بتوقيت الجزائر وتونس والمغرب، السابعة ( 7:00 م ) بتوقيت إنجلترا وويلز والتوقيت العالمي “غرينتش”، الثانية ( 2:00 م ) بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية.

من جهة أخرى، وبشأن حكم اللقاء، فلم يفصح الاتحاد الدولي لكرة القدم ( FiFa ) حتى كتابة تلك السطور عن حكم المواجهة بعد.

ستقوم قنوات بي إن سبورت بنقل أحداث المباراة، عبر قنوات beIN Sports HD 1 Max و beIN Sports HD 3 Max و beIN Sports HD 5 Max و beIN 4K HDR، إضافة إلى تطبيقي beIN Sports Connect و TOD App – beIN SPORTS.

أيضًا سوف توفر قنوات الكأس القطرية تغطية مباشرة لأحداث اللقاء، من خلال فضائيتي Alkass EXTRA One HD و Alkass EXTRA TWO HD.

هذا، ويمكن استقبال قنوات بي إن سبورت والكأس القطريتان الناقلتان لمباريات المونديال على الترددات التالية:

وبشأن معلق مباراة الولايات المتحدة وويلز، فقد أسندت قنوات الكأس المهمة إلى السعودي سمير الميعرفي على قناة الكأس إكسترا 1، والمعلق العماني سمير اليعقوبي على الكأس إكسترا 2.

المصدر: نبأ العرب

Share.
عراقي ابي

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.