برنامج حساب المواطن واحد من البرامج التي يتم صرفها للأسر الأكثر احتياجاً بالمملكة العربية السعودية والتي تساعدهم على مواجهة ظروف الحياه القاسية والتغير الإقتصادي بالفترة الأخيرة، ولكن الساعة كم يصرف حساب المواطن؟ فمن المقرر أن يتم إيداع الدفعة الخاصة بشهر نوفمبر بعد ساعات قليلة من الآن في حسابات جميع المستفيدين والمنطبق عليهم كافة شروط الاستحقاق.

الساعة كم يصرف حساب المواطن؟

يتم إيداع مستحقات المواطنين المستوفين لشروط الإستحقاق في صباح يوم 10 من كل شهر ميلادي، على حسب ما قررته وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية، لذلك تم صرف الدفعة رقم 60 الخاصة بـ 2022\11\10 قبل ساعات قليلة من الآن داخل الحسابات البنكية للمواطنين، كما أن إيداع المبالغ المالية للمستحقين يستمر حتى نهاية الساعات الأخيرة من اليوم الخميس.

هل تسجيل الآبن كفرد مستقبل يجعله  تابعاً “غير مؤهل” ؟

أكد برنامج حساب المواطن بأنه في حال تسجيل الأبن كفرد مستقل في البرنامج سيكون تابع “غير مؤهل” لدي رب الأسرة، وتابعت خدمة المستفيدين الخاصة بالبرنامج، رداً على استفسار أحد التابعين، فيما يخص قيامه بالتسجيل بشكل منفرد في البرنامج على الرغم من وجوده في سجل والده كتابع مستفيد.

وستتم دراسة استحقاق رب الأسرة مرة أخرى من دون احتساب الأبن المسجل حديثاً بشكل منفرد، وتابع البرنامج أما بالنسبة للأبن المسجل حديثاً ففي حال تطابق جميع المعايير الخاصة بالاستحقاق سوف يشمله الدعم، ومن الممكن معرفة قيمة الاستحقاق من حساب المواطن باستخدام حاسبة الدعم التقديرية

الساعة كم يصرف حساب المواطن

شروط استحقاق حساب المواطن

صرح البرنامج عن بعض الشروط التي يجب على المواطنين الإلتزام بها في حالة كانوا من الفئات التي يشملها الدعم، ومن هذه الشروط الآتي:

  • يجب أن يكون المواطن سعودي الجنسية.
  • الإقامة الدائمة داخل أراضي المملكة العربية السعودية.
  • عدم الإقامة في أياً من دور الإيواء التابعة للحكومة.
  • ألا يكون ممتلكاً لعقارات أو أصول.
  • ألا يتجاوز الدخل الشهري للمتقدم الحد المانع لمبلغ الاستحقاق.
  • تطابق البيانات الشخصية المُدخلة عند التسجيل في البرنامج مع الأوراق والمستندات المُقدمة إلى الجهات ذات الصلة.
  • ألا يكون مستفيد من أي برامج حكومية أخري.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.