تعد السحابة الإلكترونية للحكومة الإلكترونية إحدى الخدمات المهمة للقطاعات الحكومية في المملكة العربية السعودية. التكنولوجيا والتكنولوجيا والاتصالات، وعملت المملكة العربية السعودية منذ سنوات على تحسين حالة المعلومات وقواعد المعلومات ونظام الاتصالات. والقدرات التقنية والتقنية في سياق حوسبة المؤسسات والوزارات والتفاعل مع المواطنين والموظفين في أداء مهامهم إلكترونياً دون الحاجة إلى الورق أو الواقع.

السحابة الإلكترونية السعودية

تعد الخدمات السحابية للحكومة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية من بين الخدمات المتقدمة التي تقدم خدماتها بكفاءة عالية، في بيئة مناسبة، وخدمات فعالة وموثوقة وآمنة، من حيث البنية التحتية، فضلاً عن منصات التكامل والربط البيني. والتطبيقات الوطنية المشتركة، في عصر موازٍ من المعاملات المتنوعة.

ميزات السحابة الإلكترونية الحكومية

يمكن أن نذكر بعض الميزات العامة أو الأوصاف التي يمكن من خلالها التوصل إلى وصف عام لخدمة السحابة الإلكترونية الحكومية في المملكة العربية السعودية، ومن أهم هذه الميزات:

  • الخدمة السحابية هي خدمة إلكترونية بحتة دون تدخل بشري.
  • يجب أن تظهر هذه الخدمة في قائمة محددة.
  • العمل عليها من خلال واجهة قياسية لطلب الخدمات.
  • تعتمد هذه الخدمة الجميلة على تجميع الموارد.
  • تتميز الخدمة السحابية بمرونتها وسرعتها.
  • يحتوي على مؤشر أداء يشير إلى مستوى الخدمة.

أهداف الحكومة السحابية

من خلال مراجعتنا للموقع الإلكتروني السحابي الحكومي وأي كتابات متداولة عنه أو نشرات صادرة أو خدمات تعلن عن توفره، يمكننا فهم أهدافه التي يسعى إلى تحقيقها ضمن الإطار الزمني الذي حددته له، وهذه الأهداف هي:

  • تهدف السحابة الإلكترونية إلى أداء مهام معينة متعلقة بالبنية التحتية مثل خدمات الشبكات، والتعافي من الكوارث، والاستضافة الدائمة أو المؤقتة، والصوت أو الصورة، وما إلى ذلك.
  • في النظام الأساسي السحابي، توجد خدمة مسار النظام الأساسي كخدمة لهندسة المؤسسة والتكامل وإدارة الإستراتيجية وخدمات المراسلة وإدارة المشاريع وتطوير النظام وإدارة الخدمة ودعم الخدمة.
  • أحد أهداف السحابة هو اتباع مسار التطبيقات الوطنية مثل نظام المراسلات الموحد، والمشتريات الموحدة، والعرض الأكاديمي الموحد، وإدارة الموارد، وإدارة علاقات العملاء، ونظام المعلومات الجغرافي.

الرابط السحابي للحكومة الإلكترونية السعودية

عند النظر في الخدمة السحابية للحكومة الإلكترونية داخل المملكة العربية السعودية، يجب أن يكون التركيز على البوابة التي يمكن من خلالها مراقبة السحابة والمعلومات ذات الصلة، ومن هذه المعلومات، رابط السحابة الإلكترونية السعودية للوصول إليها مباشرة من الرابط التالي:

  • عند النقر فوق عبارة ما، سيتم إعادة توجيهك مباشرةً إلى البوابة السحابية، ويمكنك الحصول على مزيد من المعلومات عنها والاستفادة من خدماتها.
  • تندرج هذه الخدمة ضمن قسم المبادرات والمنتجات في برنامج يسِّر للمعاملات الحكومية عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية.

على مدى عقد من الزمان، كانت المملكة العربية السعودية تحاول التطور من خلال إنشاء منصات متميزة في جميع الأوساط الرسمية، لتسهيل المواطنين وتقليل الجهد الكبير الذي سيبذله السعوديون حتى وصولهم إلى استكمال خدماتهم في المقعد الرسمي.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.